أمريكا تقصف أهدافا للدولة الإسلامية قرب أربيل.. والبرزاني يطالب المجتمع الدولي إمداده بالسلاح لمواجهتها

مسعود البرزاني
مسعود البرزاني

2014-08-11 - 12:45 ص

واشنطن (رويترز): قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأحد إن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية جديدة على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية قرب أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق شبه المستقل.

وأضافت القيادة في بيان إن الضربات التي شنتها طائرات بدون طيار ومقاتلات أمريكية استهدفت حماية قوات البشمركة الكردية التي تتصدى للمتشددين الإسلاميين قرب أربيل موقع القنصلية الأمريكية ومركز العمليات العسكرية الأمريكية-العراقية المشتركة.

وجاء في البيان "في حوالي الساعة 2:15 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة قصف الطيران الأمريكي ودمر شاحنة مسلحة (للدولة الإسلامية) كانت تطلق النار على القوات الكردية القريبة من أربيل." وقال إنه أعقب ذلك أربع ضربات أخرى على شاحنات مسلحة وموقع لاطلاق قذائف المورتر.

وبدأت الإدارة الأمريكية الأسبوع الماضي حملة من الضربات الجوية وإسقاط المساعدات الإنسانية جوا في شمال العراق حيث يهدد المسلحون الاقليات الدينية ويزحفون نحو العاصمة الكردية. وهذه أول هجمات تنفذها واشنطن في العراق منذ أن سحب الرئيس باراك أوباما القوات الأمريكية في نهاية عام 2011.

في سياق متصل، طالب رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البرزاني المجتمع الدولي اليوم الأحد بـ"إمداد الأكراد بالسلاح لدعمهم في مواجهة متشددي الدولة الاسلامية الذي أثار تقدمهم السريع في شمال العراق قلق بغداد والدول الغربية".

وقال البرزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "نحن لا نقاتل منظمة إرهابية .. نحن نقاتل دولة إرهابية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus