"الأيام" تعترف بأن ما نشرته عن استقالة إبراهيم شريف كان "تكهنات" وتطلب من "وعد" التفهم

2014-08-07 - 2:13 م

مرآة البحرين: اعترفت صحيفة "الأيام" المملوكة لمستشار الملك البحريني، نبيل حمر، بأن ما نشرته حول المؤتمر العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"، واستقالة أمينها العام، لم يكن سوى "تكهنات"، وطالبت "وعد" بـ"تفهم ذلك".

وقالت "الأيام" اليوم الخميس رداً على بيان "وعد" الذي فندت فيه مزاعم الصحيفة "في الصحف العالمية في الدول الديمقراطية تنشر تكهنات وأخبار مسبقة عن مؤتمرات الأحزاب وعن قوائمهم الانتخابية سواء على مستوى الجمعيات العمومية أو على مستوى الانتخابات البرلمانية".

وأضافت بأن "هذا ما كان على القائم بأعمال رئيس الجمعية (رضي الموسوي) كونه عمل في الصحافة، أن يتفهم ذلك، بدلا من اختيار البيان الصادر عن الجمعية عبارات غير مقبولة".

وأوضحت الصحيفة بأن من "حقها في نشر المعلومات والأخبار التي تراها الصحيفة مناسبة ولا نحتاج من شخصيات يضيق صدرها من الصحافة أن تعلمنا ما يمكن نشره وما لا يمكن"، وفق ما جاء في رد الصحيفة.

وزعمت "الأيام" بأن اجتماعاً عقد مساء أول أمس في منزل الأمين العام للجمعية إبراهيم شريف لمناقشة مستجدات رفع الدعوى القضائية المرفوعة ضدهم من وزير العدل بشأن بطلان مؤتمرهم العام المنعقد في 2012، والذي تم فيه التجديد لإبراهيم شريف لرئاسة الأمانة العامة.

ونقلت مزاعم مصدر لم تكشف عن هويته "أنه تم مناقشة إمكانية عقد مؤتمر عام للجمعية في اكتوبر/ تشرين الأول المقبل لانتخاب الأمانة العامة، وعدم التجديد لإبراهيم شريف لرئاسة الأمانة العامة، وبالتالي تصحيح أوضاع الجمعية "اوتوماتيكياً" بعد ان تختار الجمعية العمومية اميناً عاماً غير ابراهيم شريف".
بدورها، فقد استهجنت "وعد" حملة الأخبار المفبركة والتشويه والازدراء التي تقودها صحيفة "الأيام" ضد الجمعية وأمينها العام معتقل الرأي والضمير إبراهيم شريف، والتي آخرها فبركة خبر تحت عنوان "قيادات (وعد) تدرس عقد مؤتمر عام في أكتوبر".
وقالت في بيان أمس الأربعاء "إن الصحيفة ساقت مغالطات ليس لها مصدر سوى ما درجت عليه الصحيفة في فبركة الأخبار والتي عادة ما تلصقها في "مصادر".
وبينت جمعية وعد أن منزل أمينها العام تحت الصيانة منذ 6 أشهر وأنه لا يصلح لاستقبال احد حتى من أفراد العائلة، وفق ما أفادت زوجته فريدة غلام، حيث لم تكن عائلة شريف تقطن المنزل منذ بدء عملية الصيانة.

وأوضحت أن موعد المؤتمر العام السابع لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" قد حدد من قبل اللجنة المركزية في دورتها الرابعة المنعقدة في الفترة ما بين 28 ابريل- 6 مايو 2014 في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وأصدرت بيانا للصحافة رفضت "الأيام" نشره، ونشر حينها، على موقع "الديمقراطي" التابع للجمعية.

من جهته، قال نائب الأمين العام للشئون السياسية بجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"، يوسف الخاجة، إن صحفاً تمارس ما أسماه "دوراً قذراً" بحق "وعد" وأمينها العام "في محاولة لشق صفها"، في إشارة إلى صحيفة "الأيام".

وأوضح الخاجة في حسابه على "تويتر" أمس الأربعاء "مازالت بعض الصحف عندنا تمارس دورها القذر بحق وعد وأمينها العام إبراهيم شريف محاولة شق صفوفنا عبر بث الأخبار المفبركة والكاذبة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus