«اتحاد النقابات» يدين العدوان الإجرامي على غزة ويطالب مصر بفتح معبر رفح

2014-08-05 - 8:44 م

مرآة البحرين (خاص): دان "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين" العدوان الغاشم الذي يشنه الجيش الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني خصوصاً في قطاع غزة.

ورأى الاتحاد، في بيان اليوم الثلثاء (5 أغسطس/آب 2014)، أن "العدوان الإجرامي الأخير ما هو إلا إبادة جماعية ومجزرة وحشية تقع أمام سمع وبصر العالم والمؤسسات الدولية"، مضيفا "هذا العدوان اتخذ شكلاً هجومياً إجراميًا مباشراً تشنه الطائرات والدبابات والقوات الصهيونية على احياء غزة، وتحت فصف الطائرات والدبابات يسقط مئات القتلى وآلاف الجرحى، وبينهم عائلات بأكملها بأطفالها ونسائها وشيوخها، كما قامت القوات البرية بحملة ترويع وإبادة جديدة للسكان الغزيين، وهذا ما تجلى على شكل مجازر بحق السكان في حي الشجاعية وفي رفح وفي حي خزاعة وبقصف المدارس وأماكن العبادة".

ولفت إلى أن "كل هذه الجرائم يجب أن يتحمل المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية مسؤولياتها تجاهها بدل هذا الصمت وهذا التواطؤ المُخزي"، مطالبا بأن "يتم العمل على محاكمة هذا الكيان الغاصب ومحاصرته باعتباره كياناً إرهابياً عنصرياً، وأن يتم العمل على محاكمة المسؤولين عن هذه المجازر بحق الشعب الفلسطيني".

كما طالب الاتحاد المجتمع الدولي "برفع الحصار عن الفلسطنيين في غزة وفتح المعابر كافة وأولها معبر رفح بين القطاع المحاصر وبين جمهورية مصر العربية"، مشددا على وجوب "العمل على إزالة جدار الفصل العنصري الذي يحاصر الضفة الغربية هو الآخر، وإيقاف الاستيطان الصهيوني الذي لا يزال يبتلع الأراضي العربية المحتلة".

وأهاب الاتحاد بالقوى العمالية والمؤسسات الدولية "الانتصار لدم شهداء شعب فلسطين ولآلام الجرحى ودموع الأمهات، وأن يلتفوا حول القطاع انتصاراً له أمام الهمجية الصهيوينة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus