"الإسكان" تدرس وقف منح القسائم السكنيّة للمواطنين

2014-08-03 - 3:47 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة "البلاد" المملوكة لرئيس الوزراء اليوم الأحد إن وزارة الإسكان أعدّت دراسة لوقف منح القسائم السكنيّة للمواطنين حتى يتم الانتهاء من تلبيّة الوحدات السكنيّة المدرجة على قائمة الانتظار حالياً.

وكان وزير الإسكان باسم الحمر قد أشار في وقتٍ سابق إلى أن الوزارة لديها خمسة مواقع للقسائم السكنيّة في الوقت الراهن بينها الدير وسماهيج 91 قسيمة، شرق الحد 500 قسيمة، شرق سترة ما بين 600 إلى 800 قسيمة، ومخططات أخرى في دار كليب والمدينة الشماليّة.
وقال عضو مجلس الشورى جمال فخرو "إن إحدى مشاكل الإسكان هي تأكيدهم دائماً على شح الأراضي المملوكة لهم، والتي يمكن إقامة المشاريع عليها، وقد يكون هذا القرار لوقف توزيع الأراض التي لا يتم الاستفادة منها، وقد يكون وقف منح الأراضي كحل قصير المدى حل معقول".

وأضاف فخرو أن "وقف توزيع القسائم يجب أن لا يتجاوز سنتين إلى ثلاث سنوات بحيث يساعد في تسريع وتيرة بناء الوحدات السكنيّة، لكن وزارة الإسكان ملزمة في هذا الجانب بتوضيح الفروقات بالأرقام في أعداد الوحدات السكنية التي ستتم زيادتها في حال وقف توزيع القسائم السكنيّة، خصوصاً مع وجود الدعم المالي الخليجي للمشاريع الإسكانية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus