بعد وفاة رجاء أبو زهيرة... الكاظم يطالب بفريق متخصص لعلاج مرضى السكلر

2014-08-01 - 3:40 م

مرآة البحرين: توفيت الشابة رجاء أحمد أبوزهيرة (33 عاماً)، من منطقة داركليب، فجر أمس الخميس (31 يوليو/ تموز 2014) بعد معاناة مع مرض فقر الدم المنجلي (السكلر)، ما يرفع عدد ضحايا هذا المرض إلى الثلاثين في العام 2014.

وطالب رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر زكريا الكاظم بفريق طبي متخصص لمكافحة المرض وبتخصيص جناح في المستشفى للإناث"، قائلا "كان هناك من يقاوم الفكرة علناً من الوزارة، وكان السؤال: كم عدد الإناث المنتفعات من المركز الجديد، الجواب هو صفر".

وأضاف "تفهمت أن الوزارة تجد أن عدد الأسرَّة غير كاف، لكننا توافقنا على تخصيص جناح 63 وجناح 61 للإناث مع تطبيق نظام المركز على الإناث والفريق الطبي، لكن الجواب أن جناح 63 كافٍ ولا نريد تسميته بحجج غير مقنعة أبداً"، متسائلا بالقول: "لماذا تأخر تشكيل الفريق الطبي وقد افتتح المركز منذ فبراير/ شباط 2014".

وأوضح "أطباء كثر يعالجوننا وهم لا يريدون علاجنا؛ لأن مرضنا ليس من اختصاصهم، كالكلى والروماتيزم والغدد الصماء وغيرها من التخصصات»، مشدداً على أن الحل هو تشكيل الفريق المعالج". وقال: "عندما نجلس مع مسؤلي الوزارة ونعرض أمامهم التحديات اليومية، نجد بعضهم يبرر ويفسر ويدافع كما لو كان اتهاماً، بينما المرضى يئنون ليل نهار في المراكز الصحية بعد أن صعبت الوزارة عليهم الدخول للخدمات الطبية في الطوارئ ".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus