المصور المعتقل "حميدان" خلال تكريمه في واشنطن: الصحافة ليست جريمة وكنا نعلم بسجننا!

2014-08-01 - 4:54 ص

مرآة البحرين (خاص): فاز المصور البحريني المعتقل أحمد حميدان بالجائزة الدولية لحرية الصحافة من نادي الصحافة الدولي في واشنطن، حيث تم تكريمه غيابيا في حفل أقيم في العاصمة الأميركية.

الصحافية البحرينية ندى الوادي المقيمة في أمريكا ألقت كلمة نيابة عن حميدان، أشار فيها إلى أن المصورين في البحرين كانوا يعلمون الكلفة الباهظة للصورة التي يلتقطونها.

وقال "يسعدني أن تكون كلماتي اليوم حاضرة بينكم ، وكنت أتمنى لو كانت الظروف أفضل لكي أحضر بنفسي لألقي هذه الكلمة وأتلقى الجائزة التي كرمتوني بها اليوم. ولا أخفيكم بأن الفوز بهذه الجائزة يعني شرفاً كبيراً لي ولعائلتي ولبلدي البحرين".
وأضاف "من هذا المنبر وبين هذا الجمع الذي يحضر اليوم والذي يستمع إلى هذه الكلمات أود أن أنقل كلمتنا نحن المصورين في البحرين، لقد عملنا بجد وبقدر استطاعتنا على إيصال الحقيقة دون زيادة أو نقصان".

وتابع حميدان الذي يقضي حكما بالسجن 10 سنوات "لقد كنا نحن العيون التي ترصد وتوثق ما يحدث في داخل هذا البلد الخليجي الصغير " البحرين" الذي لم تعره وسائل الإعلام اهتماماً كافياً ، لتبث وتنقل ما يجري للعالم كله".

وأضاف "ورغم أن نقل هذه الصورة للعالم قد كلفنا الكثير أنا وزملائي الإعلاميين والمصورين والصحافيين ، وكنا على علم بالثمن الذي يمكن أن ندفعه مقابل ذلك، ولكننا مؤمنون بأن الصحافة ليست جريمة لذا كنا مستعدين للسجن وللأحكام".

وختم بالقول "أتمنى أن يبلغ كل الصحافيين الحرية وأن يطلق سراح جميع الصحافيين المعتقلين في البحرين وحول العالم وأن يتمتع القطاع الإعلامي بالحرية في نقل الأخبار وتغطيتها، وأن أكون معكم في الأعوام المقبلة..

وكانت محكمة بحرينية قد حكمت على المصور حميدان بالسجن 10 سنوات في (مارس/ آذار 2014)، وهو الحكم الذي رفضته منظمات دولية من بينها مراسلون بلا حدود واللجنة الدرلية للدفاع عن الصحافيين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus