الأمم المتحدة: عدد أكبر من مقاتلي المعارضة السوريين أصبح ينشق وينضم إلى "داعش"

2014-07-26 - 3:30 م

مرآة البحرين: قال رئيس لجنة التحقيق المستقلة بشأن سوريا البرازيلي باولو بينهيرو إن عددا أكبر من مقاتلي المعارضة السوريين "ينشق للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، واصفا ذلك بأنه "إضفاء للطابع السوري" أو"سرينة" التنظيم.

وقال بينهيرو، للصحافيين في نيويورك عقب جلسة دعت إليها بريطانيا بشأن الوضع في سوريا، "ما بدأ بعدد كبير من المقاتلين الأجانب أصبح الآن به مواطنون سوريون فعليون. نرى عددا من السوريين ينضمون لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) أكبر من ذي قبل"، مشيرا إلى أن "ما يقدر بين 10 الآف و15 ألف مقاتل أجنبي من جماعات مختلفة يقاتلون قوات الرئيس بشار الأسد".

وأكد أن هذه الجماعة "مرشحة قوية" لأن تضاف إلى القائمة السرية التي أعدها التحقيق للمشتبه في ارتكابهم جرائم حرب في سوريا، لافتا إلى أن رسالته إلى مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة هي "رجاء لا تنسوا سوريا"، منتقدا "الدول المؤثرة" لموقفها الغامض من دعم المحاسبة على الجرائم التي ترتكب في سوريا وحملة للتوصل لحل سياسي في الوقت نفسه الذي تساعد فيه الأطراف المتحاربة.

من جهته، قال السفير البريطاني في الأمم المتحدة مارك ليال جرانت، للصحافيين بعد الجلسة، "نسمع من جديد عن الحجم المفزع للخروقات والانتهاكات التي تحدث ضد المدنيين الأبرياء. "لابد من محاسبة كل الجناة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus