أمين عام الوفاق ينفي أن مساعد وزير الخارجية الأمريكي جاء بـ "صفقة"

2014-07-26 - 12:08 م

مرآة البحرين (خاص): جدد أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان دعوته لأعضاء الجمعية للترشح لمنصب الأمين العام الدورة القادمة، مشددا على أن الوفاق تتبع نهجا ديمقراطيا داخل مؤسساتها.

وفي لقاء مصور مع قناة الوفد اليوم قال سلمان إن الشروط لعضوية منصب الأمين العام غير معقدة ومفتوحة أمام الجميع، مؤكدا أن أي شخص يترشح للمنصب سيتم قبوله فورا وفقا لتلك الشروط.

وبيّن أن المرأة في الوفاق حظيت بمقاعد في الأمانة العامة وبلغت في إحدى الدوات نسبة 30٪ ويتم انتخاب ما نسبته 10٪ من النساء لعضوية الشورى، مؤكدا أن الوفاق سترشح نسوة في أي قوائم انتخابية.

وعن حادثة مساعد وزير الخارجية الأمريكي توم مالينوسكي أوضح سلمان أن الوفاق ومنذ تأسيسها اعتادت على لقاء المجتمعين المحلي والدولي، مبينا أنه بعد طرد مالينوسكي زار الجمعية السفير الفرنسي.

وعن طبيعة تلك اللقاءات قال إنها تتم بشكل علني ويتم فيها تبادل وجهات النظر، وعرض وجهة نظرنا بشأن القضايا المحلية، والحلول للخروج من الأزمة، مشددا على ضرورة أن تكون الحلول محلية قبل خروج الأمور عن السيطرة.

وأضاف رسائلي قبل 14 فبراير/ شباط 2011 هو أن يكون الحل بأيدينا نحن البحرينيين قبل أن من أيدينا، وقال "استمريت في إيصال هذا الرسائل، وهذه رسالتي أمس واليوم وغدا".

ونفى سلمان أن يكون مالينوسكي جاء لطرح صفقة بين الحكومة والمعارضة، مشيرا إلى أن اللقاء معه كان اعتياديا ويتعلق بموضوع الحوار، وأن رسالة مالينوسكي كانت مزيد من التواصل مع الحكومة وايجاد حل، لأن الاستقرار الذي تريده أميركي سيكون من خلال اصلاح سياسي.

وعما إذا كانت البحرين دولة فاشلة تحتاج لمساعدة الغير قال سلمان إن الفشل ازداد خلال السنوات الماضية، ووجود رئيس وزراء غير منتخب عنوان فشل، وبرلمان غير قادر على التشريع فشل آخر.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus