«إعلامي الوفاق» يدين اعتقال المصور عبد الرسول: إعلاميو النظام يحقرون المذاهب علنا

2014-07-24 - 8:36 م

 

مرآة البحرين (خاص): دان المركز الإعلامي لـ"جمعية الوفاق" اعتقال قوات النظام في فجر اليوم الخميس (24 يوليو/تموز 2014) المصور الإعلامي المحترف الحائز على عشرات الجوائز العالمية عمار عبدالرسول.

وقال المركز، في بيان، "إن استهداف النظام للإعلاميين والمصورين يستمر في الوقت الذي ترتفع أصوات الفتنة والتشطير المجتمعي من قبل إعلاميي النظام الذين يشتمون ويحقرون المذاهب علناً ويشتمون الرموز الدينية، وكل الإجراءات التي تقوم بها السلطة هي التستر عليهم وإيجاد المبررات لهم لإفلاتهم من العقاب".

ولفت إلى أن عبدالرسول هو "كفاءة بحرينية ومكانه ليس السجن والاعتقال وإنما التكريم، واعتقاله بهذه الطريقة الترهيبية ضمن سياسة استهداف المصورين والإعلاميين يأتي انسجاماً مع مصادرة حرية الرأي وتكميم الأفواه واستهداف الطاقات والكفاءات البحرينية، ويمثل استهدافاً بشعاً لحرية التعبير والرأي وحق تداول المعلومات".

وشدد على أن النظام "يستمر في استهداف أصحاب الكلمة والصورة من الإعلاميين وتلفيق التهم لهم من أجل محاولة التعمية على حقيقة الصراع في البحرين، بين الأقلية المستأثرة بالسلطة والثروة والأغلبية الشعبية الساحقة المطالبة بالتحول الديمقراطي في البلاد وإنهاء الحكم الإستبدادي".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus