الملك السعودي يستقبل أمير قطر.. و«رويترز»: الهدف اتفاق لوقف النار في غزة

2014-07-23 - 7:33 م

مرآة البحرين: استقبل الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس الثلثاء (22 يوليو/تموز 2014) في جدة، أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية - "واس" أنه "خلال اللقاء، بحث الطرفان آفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى مجمل الأحداث التي تشهدها الساحات الإسلامية والعربية والدولية وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ونقلت "رويترز" عن مصدر في الدوحة مطلع على زيارة أمير قطر إلى السعودية قوله "إن الهدف الرئيسي لزيارة أمير قطر هو إيجاد سبيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة"، مشيرا إلى أن قطر "ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني وتريد فعل كل ما هو ممكن لوقف القتل".

في المقابل، قال مصدر سعودي مطلع على الزيارة لـ"رويترز" إن الملك يعتزم إبلاغ الأمير بإجراء جميع جهود الوساطة عبر مصر، موضحا "التعامل مع القضايا المتعلقة بالفلسطينيين كان وسيظل دائما دور مصر التاريخي. سيتم إبلاغ قطر بأن تظل بعيدا".

من جهته، قال قيادي في حركة "حماس" مقيم في الدوحة "إن قطر تساعدنا في توصيل رسالتنا. هذا كل ما في الأمر"، لافتا إلى أن السلطات المصرية "لم تتصل على الإطلاق بالحركة وإنها لا يمكنها أن توافق على اتفاق لم تكن جزءا منه".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus