27 ألف تغريدة في #كلنا_الوفاق_كلنا_وعد تضامنا مع الجمعيتين ضد قرارات "العدل"

2014-07-23 - 8:04 ص

مرآة البحرين (خاص): أرسل مغردون بحرينيون أكثر من 27 ألف تغريدة على وسم (هاشتاغ) #كلنا_الوفاق_كلنا_وعد للتعبير عن تضامنهم مع الجمعيتين اللتين تعارضان النظام وتطالبان إلى جانب باقي القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة بالإنتقال للحكم الديمقراطي.

وكان وزارة العدل قد رفعت دعوى قضائية تطالب بتعليق عمل جمعية الوفاق الوطني الإسلامية 3 أشهر بحجة مخالفة الجمعية قانون الجمعيات السياسية فيما يتعلق بانعقاد مؤتمراتها العامة.

ووجهت الوزارة ذات الاتهام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" وطالبتها بتصحيح أوضاعها، وشطب أمينها العام المعتقل إبراهيم شريف من سجلاتها وإلا واجهت عقوبة الشطب، وهو الأمر الذي رفضته الجمعية.

وأشاد المغردون، وبينهم سياسيون وناشطون وصحافيون، بأداء الجمعيتين، وأثنوا على مواقفهم الوطنية وما اعتبروه انحيازا للمطالب الشعبية منذ اندلاع ثورة 14 فبراير/ شباط 2011.

واعتبر المغردون أن التهم الموجهة للجمعيتين سياسية وليست قانونية، وتهدف إلى النيل منهما بسبب رفضهما المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة وقيادتهما للاحتجاجات الشعبية الواسعة ضد النظام.

الناشط محمد حسن العرادي قال "ترسخت في الذاكرة الوطنية صورة سماحة الشيخ علي سلمان والمناضل إبراهيم شريف وأيديهما متشابكة دليل وحدة المصير، وتجسيد حقيقي لشعار "اخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعة".

وكتب الدكتور طه الدرازي يقول "جمعية الوفاق، فصيل سياسي مناضل، له جذوره الضاربة في تربة هذا الوطن. لا يمكن اجتثاث الوفاق بقرارات كيدية فاشلة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus