سجن الرئيس التنفيذي السابق لألبا 16 شهرا بسبب الفساد

بروس هال المدير التنفيذي السابق لشركة ألبا البحرينية
بروس هال المدير التنفيذي السابق لشركة ألبا البحرينية

2014-07-23 - 7:01 ص

مرآة البحرين (خاص): قضت محكمة بريطانية بسجن رجل أعمال اعترف بتلقي رشاوى تبلغ قيمتها 2.88 مليون جنيه استرليني خلال إدارته شركة المنيوم في البحرين لمدة ستة عشر شهرًأ في ما أسماه القاضي "قضية فساد خطيرة جدًأ."

وكان بروس هال، المدير التنفيذي السابق لشركة ألبا البحرينية، إحدى أكبر شركات الألمنيوم في العالم، أقر بأنه مذنب في تهمة واحدة بالتآمر والفساد. وكانت التهمة حول رشاوى تبلغ قيمتها ملايين الجنيهات الاسترلينية قد طالت أيضًا البليونير الكندي -البريطاني فيكتور دحدلة والوزير البحريني الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وكان هال قد أجرى صفقة مع مكتب مكافحة الفساد في بريطانيا وظهر العام الماضي كشاهد للادعاء في محاكمة السيد دحدلة، والتي لم تتم نظرًا لعد حضور شاهدي إثبات.

وأثناء الحكم على هال، قال القاضي نيكولاس لورين سميث إن القضية كانت جدية للغاية بسبب كمية الأموال المتداولة ومدة الثماني سنوات التي دامت خلالها المؤامرة.

وكان هال قد سمح لنفسه ب"الضعف أمام الإغراءات" وبتلقيه مئات الآلاف من الجنيهات الاسترلينية، أصبح "مستفيدًا متحمسًا" من هذه المؤامرة وفقًا لقول القاضي.

وقد أمر القاضي لورين سميث المتهم بدفع تعويض قيمته 500 ألف جنيه استرليني لشركة ألبا، إضافة إلى حجز ثلاثة ملايين جنيه استرليني من أمواله.

ويوم الاثنين، تم التصريح لمحكمة ساوثوارك الملكية أن هال سمح لنفسه، كمدير تنفيذي لألبا، بالإخلاص للشيخ عيسى الذي كان رئيس مجلس إدارة ألبا في ذلك الوقت، وتلقى الأموال منه.

وتلقى هال 20 دفعة كجزء من الاتفاق الفاسد وفق ما صرح به فيليب شيرز، المدعي العام عن مكتب مكافحة الفساد في وقت سابق هذا الأسبوع.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus