تظاهرة أمام مبنى صحيفة البلاد احتجاجا على التعرض لآخر أئمة الشيعة

2014-07-23 - 3:29 ص

مرآة البحرين (خاص): تظاهر العشرات أمام مبنى صحيفة البلاد الحكومية، بعد نشرها مقالا يتعرض بالإزدراء لعقائد الشيعة وآخر الأئمة الـ 12 الإمام المهدي بن الحسن (ع)، رافعين شعارات تنادي بالوحدة الإسلامية.

وتقدم المتظاهرين، رئيس المجلس الإسلامي العلمائي السيد مجيد المشعل، وردد المتظاهرين شعارات ترفض الطائفية والفتن بين السنة والشيعة، داعين إلى محاسبة المسيئين.

وكان شهود عيان قد أكدوا أن وزارة الداخلية نشرت عددا من عناصرها وآلياتها في محيط صحيفة البلاد المملوكة لنجل رئيس الوزراء علي بن خليفة آل خليفة، بعد دعوات للتظاهر في محيطها.

وأثار تعرض الصحيفة لأحد أئمة الشيعة ردة فعل غاضبة في الأوساط الدينية والشعبية والسياسية، وسط دعوات للتظاهر بالقرب من مبنى الصحيفة الواقع في مدينة عيسى (جنوب المنامة).

وقالت جمعية التوعية (تجمع ديني شيعي) إن المعتقدات والشخصيات الدينية محل احترام وقداسة لدى جميع الديانات والمذاهب، والمساس بالمقدسات والتعدّي عليها شذوذ وخروج على ما اتفقت عليه كل الطوائف.

وأضافت "إن أئمة أهل البيت (ع)،الإمام المهدّي (عج) إمام هدى والتعدّي عليه إهانة لكل المسلمين، مشيرة إلى أن ذلك نتيجة لما آل إليه انفلات الكلمة وتمييع المحاسبة للتكفيريين ومن أمتهنوا السباب والازدراء للعقائد والرموز الديني -على حد تعبيرها-.

وكان عقيد سابق في المخابرات البحرينية قد نعت الطائفة الشيعية بـ "الكفر" وهاجم المرجع البحريني الشيخ عيسى قاسم واتهمه بالكفر وتوعده بالقتل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus