مجلس الأمن يدين اضطهاد «داعش» للمسيحيين في العراق

2014-07-22 - 4:20 م

مرآة البحرين: دان مجلس الأمن، أمس الاثنين (22 يوليو/تموز 2014)، الاضطهاد الذي يمارسه تنظيم "الدولة الإسلامية" ضد الأقليات في العراق وخصوصا مسيحيي الموصل، محذرا من أن هذه الأعمال "يمكن أن تشكل جريمة ضد الإنسانية".

وأعرب المجلس، في إعلان صدر بإجماع الدول الـ15 الأعضاء، عن "إدانته الشديدة للاضطهاد المنهجي الذي تمارسه الدولة الاسلامية (داعش) والمجموعات التابعة لها ضد أفراد ينتمون إلى أقليات وأشخاص يرفضون الأيديولوجيا المتطرفة لـ"الدولة الإسلامية".

وأضاف البيان "الهجمات المنهجية والواسعة النطاق ضد السكان المدنيين بسبب أصولهم الإتنية أو الدينية أو إيمانهم يمكن أن تشكل جريمة ضد الإنسانية سيحاسب عليها مرتكبوها"، مشيدا بالجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والأمم المتحدة "للتصدي للتهديدات الإرهابية ضد الأقليات وتلبية الحاجات الإنسانية العاجلة للنازحين بسبب النزاع في العراق"، داعيا إلى "تكثيف هذه الجهود".

وكان تنظيم "الدولة الاسلامية" قد استولى في حزيران/يونيو 2014 على الموصل ثاني أكبر مدن العراق، وأمهل الأقلية المسيحية بضع ساعات لمغادرتها. والأسبوع الماضي، دعا التنظيم المسيحيين في المدينة إلى "اعتناق الاسلام أو دفع الجزية أو مغادرة المدينة" وإلا فإنهم "سيقتلون".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus