نبيل رجب: موقف الحكومة البريطانية من نضال شعبنا هو الأسوأ من بين دول العالم

2014-07-20 - 10:11 م

مرآة البحرين: دان رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان الحقوقي العالمي نبيل رجب الموقف الرسمي للحكومة البريطانية الذي وصفه بأنه "مناهض لتطلعات الشعب البحريني نحو الحرية والديمقراطية".

وقال رجب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن "موقف الحكومة البريطانية من نضال شعبنا نحو الديمقراطية هو الأسوأ من بين دول العالم، فقد غلبوا مصالحهم الأنانية وصفقات الأسلحة على حقوق شعبنا".

وأضاف "تطالب الحكومة البريطانية بالديمقراطية واحترام حقوق الانسان في بعض الدول وتغض الطرف عن غياب العدالة وانتهاكات حقوق الإنسان في البحرين".

وأشار رجب إلى أن "السفارة البريطانية تذهب بعيدا عندما تضلل العالم بحقيقة وضع حقوق الإنسان في البحرين وتشكك في صدقية التقارير الناقدة لحالة حقوق الإنسان"، مؤكداً "نحن ضحايا مصالح الحكومة البريطانية الضيقة وصفقات الأسلحة التي أبرمت معهم من أجل شراء صمتهم على ما يجري من جرائم ضد شعبنا في البحرين".

وقال رجب "نحن نعتبر بريطانيا وكل دولة غربية أو ديمقراطية هي صديقة لناعلى اعتبار أننا نناضل من أجل أن نصل إلى أنظمة تحترم العدالة كما هم اليوم"، داعياً "كل المؤسسات والمنظمات والفاعلين في بريطانيا العمل على تغيير موقف حكومتهم، من أجل احترام حقوق شعبنا ونضاله من أجل الحرية والديمقراطية".

وأكد أنه "نظراً لهذا الموقف السلبي من الحكومة البريطانية تجاه نضال شعبنا فإن البحرينين هناك عليهم مسئولية كبيرة من أجل تغيير هذ الواقع الخاطئ".

وأضاف "لا نريد من الحكومة البريطانية أن تكون بحالة خصام مع النظام في البحرين كما إننا لا نريدهم أن يكونوا خصوما لشعبنا ومناهضين لمطالبه العادلة".

وناشد رجب "الجميع العمل معنا من أجل تغيير السياسية البريطانية المناهضة لطموح شعبنا ومطالبه العادلة، لكن بصورة إيجابية حيث تجعلهم أصدقاء لا خصوم"، وفق تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus