انتهاكات النظام 14 يوليو: اعتقال 4 مواطنين وسنة سجن لـ3 معتقلين و2 لـ1 واستهداف منزل ومدرسة

2014-07-15 - 6:29 م

مرآة البحرين: شهدت البحرين، أمس الإثنين (14 يوليو/تموز 2014)، انتهاكات لقوات النظام تمثلت باعتقال 4 مواطنين وتعرض مناطق عدة للعقاب الجماعي، والحكم بالسجن سنة على 3 معتقلين وسنتين على معتقل.

ونفذت قوات النظام مداهمة واحدة لمنزل في قرية البلاد القديم، واعتقلت 4 مواطنين هم: حسين محمد مكي من قرية الدير (أفرج عنه لاحقا)، الشيخ أحمد بن علي الجدحفصي من قرية الديه (أفرج عنه لاحقا) والشقيقان فيصل ومهدي طارش من قرية بني جمرة.

وتعرضت مناطق عدة للعقاب الجماعي بينها الدية التي احترق منزل فيها بسبب طلقات الغاز المسيل للدموع من قبل قوات النظام، التي اعتدت أيضا على مدرسة "القيروان الإعدادية للبنات" بالحجارة مما أدى إلى كسر إحدى نوافذها.

وبشأن الأحكام القضائية، أصدر القضاء حكما بالسجن سنة في حق المعتقلين حسن مشيمع، طاهر وعلي السميع من قرية الدية، وأيّد القضاء الحكم الصادر بحق المعتقل حسين حبيب من قرية المالكيه بالسجن لمدة سنتين، فيما تأجلت محاكمة المعتقل طاهر عبد الزهراء من الدية وتم تخفيض مدة سجن المعتقل علي محمد عيسى من قرية الدير والإفراج عنه.

وشهدت 10 مناطق وقرى مسيرات سلمية، وهي: السنابس، عالي، النعيم، كرزكان، مهزه، سترة القرية، المعامير، الدراز، أبوصيبع-الشاخورة والعاصمة المنامة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus