وزير الخارجية الأمريكي يعبّر عن قلقه من طرد مساعده من البحرين

2014-07-15 - 2:58 م

مرآة البحرين (خاص): نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الأمريكية قوله إن وزير الخارجية جون كيري عبّر (الاثنين 14 يوليو/ تموز 2014) عن قلقه العميق لوزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة بشأن طرد دبلوماسي أمريكي لاجتماعه مع زعيم المعارضة وبسبب الاتهامات التي وجهت إليه.

وقال المسؤول إن كيري الموجود في فيينا لمباحثات بين إيران والقوى الكبرى بشأن تقييد البرنامج النووي لطهران تحدث إلى الوزير البحريني هاتفيا.

وأضاف المسؤول إن كيري "كرر وجهة نظرنا بأن طلب حكومة البحرين أن يحضر ممثل عن وزارة الخارجية الاجتماعات الخاصة بين دبلوماسيين أمريكيين وشخصيات سياسية بحرينية هو طلب غير مقبول ويخالف قواعد البروتوكول الدبلوماسي الدولية".

كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن القلق بسبب الاتهامات الموجهة إلى الشيخ علي سلمان ومساعده للشؤون السياسية خليل المرزوق لعقدهما اجتماعا غير قانوني وفق ما ادعت السلطات البحرينية التي قالت إنه كان يتعين عليهما الحصول على إذن للقاء مالينوسكي.

وكانت البحرين قد طردت الأسبوع الماضي مساعد وزير الخارجية الأميركي توماس مالينوسكي الذي اتهمته بخرق الأعراف الدبلوماسية بعد أن التقى أمين عام جمعية الوفاق في السفارة الأميركية دون أن يسمح بحضور ممثل عن الحكومة، وهو الأمر الذي رفضه كيري أيضا.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus