«النيابة»: اتهام شخصين بالاعداد لتفجير العكر واستمرار ملاحقة متهمين

شغب
شغب

2014-07-12 - 8:35 م

مرآة البحرين: أعلن رئيس نيابة الوسطى أن النيابة العامة تباشر التحقيق في واقعة التفجير التي حدثت في منطقة العكر بتاريخ يوم (4 يوليو/تموز 2014) والتي نجم عنها وفاة الشرطي محمود فريد، وذلك منذ تلقيها الإخطار بوقوع الحادث.

وقال رئيس نيابة الوسطى اليوم السبت إن "الاستدلالات قد كشفت آنذاك من واقع أقوال شهود الواقعة عن أن المجني عليه كان ضمن قوة في مدرعة أمنية ثابتة في منطقة العكر، وأنه في حوالي الساعة الثامنة مساء يوم الحادث ترجل من المدرعة لأداء الصلاة بالقرب منها وأثناء صلاته حدث التفجير الذي أودى بحياته".

وتابع قائلا: "في ضوء ما أسفرت عنه تحريات الشرطة من تحديد أشخاص الجناة وما توصلت إليه من تخطيطهم لارتكاب الواقعة وقيامهم بتصنيع العبوة المفرقعة، واستعمالها في تنفيذ جريمتهم، فقد تم القبض على اثنين منهم، وباشرت النيابة استجوابهم وأمرت بحبسهما احتياطياً على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليهما تهمة القتل العمد والشروع فيه مع سبق الإصرار والترصد، وإحداث تفجير تنفيذاً لغرض إرهابي ترتب عليه موت المجني عليه، وتصنيع وحيازة وإحراز مفرقعات".

وذكر أن "المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع آخرين بقصد استخدامها ضد رجال الشرطة، وأصدرت النيابة أمراً بضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين"، مشيرا إلى أن "التحقيقات ما زالت مستمرة قيد سماع أقوال شهود الواقعة وورود تقاريرالطب الشرعي ومسرح الجريمة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus