«اتحاد النقابات» يطلق اللجنة النقابية للمتقاعدين

 سلمان المحفوظ
سلمان المحفوظ

2014-07-12 - 4:47 م

مرآة البحرين: عقد "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين"، أمس الأول الخميس (10 يوليو/تموز 2014)، الاجتماع التأسيسي للجنة النقابية للمتقاعدين التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمتقاعدين والمحافظة على حقوقهم.

وقال الأمين العام للاتحاد السيد سلمان المحفوظ، في كلمته خلال الاجتماع، "إن هذا الاجتماع هو خطوة لتدشين لجنة وطنية للمتقاعدين طال انتظارها حتى أتت هذه اللحظة ليكون هذا الاتحاد مظلة مسئولة عن حقوق العامل في العمل وما بعد العمل، وأن الأجيال اليوم أفضل من الأجيال السابقة التي فاتها قطار الحماية الاجتماعية والآباء الذين لم يتح لهم العمر ما يجعلهم يستفيدون من هذه المظلة".

وذكر إن "مبادرة أمانة الحماية الاجتماعية جاءت متمثلة من الأمين العام المساعد للحماية الاجتماعية السيد فلاح هاشم بتفعيل بند أصيل من بنود ودستور الاتحاد العام بإنشاء اللجنة الوطنية للمتقاعدين".

وفوض الاتحاد اللجنة، خلال الاجتماع، "بالدفاع عن حقوق ومصالح المتقاعدين المادية والمعنوية والحفاظ على مكتسباتهم والعمل على تطوير أنظمة التأمينات الصحية للمتقاعدين وعائلاتهم، فضلاً عن إقامة نشاطات وبرامج ثقافية وترفيهية لصالح المتقاعدين وأسرهم وتشجيعهم وتنشيط مشاركتهم في حياة المجتمع وغيرها من الأهداف التي أقرتها اللجنة لمختلف القطاعات في المملكة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus