رئيس الوزراء حول "مالينوسكي": تأخرنا كثيرا في طرد "من أساء إلى البحرين"

2014-07-10 - 5:22 م

مرآة البحرين: أشاد رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة بطرد "من أساء إلى البحرين في محاولة النيل من سيادتها"، في إشارة إلى مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان توماس مالينوسكي.

ونقلت صحيفة "أخبار الخليج" في عددها الصادر اليوم الخميس (10 يوليو/تموز 2014) عن رئيس الوزراء قوله، خلال زيارته مجلس عيسى بن خليفة أول من أمس الخميس (10 يوليو/تموز 2014) في الرفاع، "اعترِفُ أننا قد تأخرنا كثيرا في اتخاذ مثل هذه المواقف التي تحتاج إليها كرامة الوطن وسيادته. ولو كنا قد اتخذنا هذه المواقف في الماضي ومنذ البداية فإن الذي حدث في الوقت الراهن وخصوصا بالأمس ما كان ليحدث أبدا، وهكذا ستكون مواقفنا في الحاضر والمستقبل من أجل كرامة البحرين وسيادتها".

وعلق أنور عبدالرحمن الحاضر في المجلس على حديث رئيس الوزراء قائلا: "هذا الرجل (مالينوسكي) ملف نشاطه المعادي للبحرين ثقيل. لقد كان يشارك في المظاهرات المعادية للوطن في سنة 2012 ونشر مقالات تسيء إلى المملكة وشعبها"، فرد رئيس الوزراء "لن نتوانى بعد ذلك عن أي قرار يحفظ حقنا واستقلاليتنا. هم (الأميركيون) ينفذون قوانين صارمة في بلادهم للحفاظ على أمنها وسيادتها. ونحن أيضا سننفذ قوانين أشدَّ صرامة".

فقعب عبدالرحمن بالقول "هؤلاء هم الأوباش في بلادهم. إنهم ينسلخون من بيئات فكرية منحدرة إلى أكبر درجة"، فخاطبه رئيس الوزراء قائلا: "التاريخ معروف يا أنور. نحن لن ندَّخر جهدا في سبيل الحفاظ على سلامة شعوبنا. وأصارحكم بأنَّ مثل هذه المحاولات من قبل أعداء الوطن ستستمر. وتأكدوا أننا الآن أقوى ونستطيع أن نتخذ كل ما يحفظ كرامتنا واستقلاليتنا. ولن نفعل أكثر من أننا سنطبق القانون". وشكر "إخواننا في الكويت والإمارات وقطر وكل دول التعاون الذين يقفون معنا بكل قوة كأسرة واحدة".

وأضاف رئيس الوزراء "هذا القرار بطلب المغادرة الفورية للمسئول الأميركي من صلاحيتنا، وإن كنا قد تراخينا في الماضي عن اتخاذ مثل هذه القرارات. لقد اجتمعنا مع الملك ليلة أول من أمس (الإثنين 7 يوليو/تموز 2014) في سهرة طويلة حول أوضاع الوطن"، مردفا "نحن أفضل مما سبق بكثير. نحن الآن أحرار مستقلون. وديمقراطيتنا غير تلك الديمقراطية الزائفة التي يُخضِعون بها الشعب لسيطرتهم. ديمقراطيتنا ترتكز إلى الكلمة الواحدة والموقف الواحد. وقد قدمنا أكثر مما هو واجب علينا".

ورأى أن هناك "على الأرض تجاوزات ومن واجبنا التصدي لها بقوة وشجاعة، فمثل هذا القرار التي اتخذ منذ أيام قد تأخرنا فيه كثيرا، وهذا ما جعل أحاديثنا مع الملك تطول، وقد تباحثنا فيما يجب أن نتخذه من قرارات في المرحلة المقبلة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus