الخارجية الأمريكية: قدّمنا احتجاجا لدى سفارة البحرين، ولا زلنا ندرس الرد

2014-07-10 - 8:26 ص

مرآة البحرين (خاص): أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي أن الإدارة الأمريكية قدّمت احتجاجا رسميا لدى سفارة مملكة البحرين في واشنطن، على الطريقة التي عومل بها مساعد وزير الخارجية توم مالينوسكي الذي طردته حكومة البحرين بعد يوم واحد من زيارته البلاد، يوم الإثنين الماضي 8 يوليو/تموز 2014.

وأوضحت بساكي أنه ستكون هناك تطوّرات أخرى حول ذلك على الأرجح في وقت لاحق اليوم.

في السياق ذاته رفضت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الانتقادات التي وجّهتها صحيفة "واشنطن بوست" لكيفية تعامل الإدارة الأمريكية مع قضية طرد مساعد وزير خارجيتها توم مالينوسكي من البحرين، عبر افتتاحيتها هذا اليوم، وقالت بساكي "إننا كنا واضحين جدا أننا وجدنا بعض الطلبات الصادرة عن حكومة مملكة البحرين غير مناسبة ومخالفة للقواعد والاتفاقات الدبلوماسية الدولية".

وأضافت "إن لدينا أيضا علاقة هامة مع حكومة البحرين" مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية أعلنت عن مخاوفها وتحدّثت بها بشكل علني وخاص.

وفي رد على سؤال عن نوعية الإجراء الذي قد تتّخذه واشنطن إذا ما قررت الرد بالمثل، قالت بساكي "نحن ندرس ردنا على قرار الحكومة" مشيرة إلى أنها لن تذهب في تصريحها إلى أي تخمينات أكثر.

يذكر أن بساكي تجاهلت سؤالا وجّه إليها عن السبب الذي دعا البحرين للقيام بهذا الإجراء رغم كونها "بلدا صغيرا تحميه الولايات المتحدة" حسب ما ورد في محضر المؤتمر الصحافي اليومي الذي عقدته اليوم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus