الحكم على الناشط السعودي وليد أبو الخير 15 عاما

2014-07-07 - 1:38 ص

مرآة البحرين (خاص): حكمت محكمة سعودية على الناشط الحقوقي السعودي المعروف المحامي وليد أبو الخير الأحد بالسجن 15 عاما بعد إدانته بتهمة "تحقير" السلطات، على ما أعلن مقربون منه.

وأعلن مقربون من الناشط الموقوف منذ منتصف أبريل في تغريدة على موقع تويتر "الحكم على وليد أبو الخير بالسجن 15 عاما ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد اتهامه بالعمالة لجهات أجنبية ونشر الإلحاد بين الشباب وتغريمه 200 ألف ريال" (54 الف دولار تقريبا).

واعتقل الحقوقي وليد أبو الخير خلال الجلسة الخامسة لمحاكمته أمام المحكمة الجزائية المتخصصة منتصف (أبريل/ نيسان الماضي؛، وينشط أبو الخير في مجال حقوق الانسان وهو مؤسس "مرصد حقوق الإنسان في السعودية" والذي ترفض السلطات السعودية تسجيله او ترخيص عمله كمنظمة لحقوق الانسان في المملكة.

واعتبرت مجلة فوربس الحقوقي السعودي واحدا من أكثر 100 شخصية عربية حضورا على تويتر، اعتقل أبو الخير في 15 أبريل/ نيسان 2014 وأودع سجن الحائر أثناء محاكمته والتي لا يزال يرفض الاعتراف بشرعيتها.

وتتزايد مناشدات المجتمع الدولي بضرورة إطلاق سراح المحامي والناشط وليد أبو الخير والإفراج عن كافة معتقلي الرأي والحقوقيين المطالبين بالديموقراطية في السعودية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus