سوسن الشاعر: على الدولة ألا تتحرّج من استخدام سلاح "الشوزن" أو الإعلان عنه

2014-07-06 - 10:10 م

مرآة البحرين: طالبت الكاتبة بصحيفة "الوطن" الممولة من الديوان الملكي، سوسن الشاعر، الحكومة بألا تتحرّج من استخدام قوات الأمن سلام الشوزن ضد المتظاهرين، أو الإعلان عنه.

ورأت في هذا السياق في مقال نشرته اليوم الأحد (6 يوليو/ تموز 2014) بالصحيفة بأنه كان على الدولة "أن تقر مبكراً بنتيجة تقرير الطب الشرعي" في وفاة الشهيد عبدالعزيز العبار، معتبرة أنه "من حق رجال الأمن استخدام السلاح القاتل للدفاع عن أنفسهم".

وقالت "ألوم الدولة على تأخرها في الإقرار بأن «العبار» مات بسبب استخدام سلاح الشوزن، لأنها باختصار تجد حرجاً من الإقرار بأن رجالها يستخدمون هذا السلاح". وأضافت "هذا الحق هو حق شرعي مسموح في كل دول العالم ورجل الأمن البحريني يقاتل مليشيات مسلحة ولا يواجه مسيرات سلمية"، على حد تعبيرها.

وتابعت الشاعر "ألوم الدولة على «الحرج» من الدفاع عن حق رجال أمنها في الدفاع عن أنفسهم، كان على الدولة أن تقر مبكراً بنتيجة تقرير الطب الشرعي، وتؤكد بأنه مادام رجل الأمن يواجه أسلحة قاتلة في الشارع، فمن حقه استخدام السلاح القاتل للدفاع عن نفسه، ومن المتوقع أن يموت في المصادمات من لا يحمل السلاح بحد ذاته لكنه خرج لمواجهة رجال الأمن ضمن مجموعة تطلق النار".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus