ائتلاف شباب الفاتح: استمرار ظواهر العنف بسبب تعطل الحل السياسي

2014-07-06 - 4:55 م

مرآة البحرين: رأى "ائتلاف شباب الفاتح" بأن استمرار ظواهر العنف وما وصفه بـ"الإرهاب" في شوارع مملكة البحرين بسبب تعطل الحل السياسي.

وقال في بيان أمس السبت (5 يوليو/ تموز 2014) "في ظل الأوضاع الإقليمية غير المستقرة يستوجب على الحكومة وجميع القوى السياسية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني التكاتف وتحمل مسؤوليتهم الوطنية لمنع انتشار ظواهر العنف والإرهاب في مجتمعنا البحريني". ودان في هذا الصدد "عملية تفجير قنبلة محلية الصنع في منطقة العكر الشرقي" التي أودت بحياة رجل أمن.

ودعا "شباب الفاتح" جميع القوى السياسية والدينية والشخصيات الوطنية إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تهدد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي. كما دعا خطباء الجمعة والمرجعيات الدينية من الطائفتين الكريمتين إلى استغلال الأجواء الإيمانية في الشهر الفضيل في نشر قيم التسامح ونبذ العنف والابتعاد عن التأجيج السياسي والطائفي والتأكيد على حرمة الدم. وأيضا دعا الائتلاف مؤسسات المجتمع المدني إلى تخصيص فعاليات وحملات لنشر ثقافة نبذ العنف، مجددا في بيانه إدانته العنف من الأطراف كافة، مشددا على أن العمل السلمي والسعي نحو التوافق الوطني هو السبيل الوحيد لتحقيق المطالب المشروعة للشعب كافة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus