«الوفاء» يدعو إلى التضامن مع العكر: الحادثة نتيجة تراكمات القتل والانتهاكات

2014-07-05 - 7:00 م

مرآة البحرين: دعا "تيار الوفاء الإسلامي" إلى التضامن والمساندة السياسية والإعلامية والميدانية لأهلنا في العكر والنويدرات، الذين يدفعون ثمن صبرهم وثباتهم في وجه النظام وسياساته القمعية والأمنية".

وقال التيار، في بيان اليوم السبت (5 يوليو/تموز 2014)، "إن حادثة العكر الأخيرة جاءت نتيجة تراكمات عميقة من القتل والانتهاكات والظلم الذي يتعرض له هذا الشعب، ويتحمل النظام ومرتزقته وحدهم تداعيات الظلم ونتائجه"، مؤكدا أنه "إذا كان هناك من يستحق الإدانة فهو النظام الفاقد للشرعية ومرتزقته الذين جلبهم من شتات الأرض ليقتلوا ويمارسوا الجرائم من دون حساب".

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية عن مقتل ضابط شرطة باكستاني أمس في تفجير بمنطقة العكر أمس.

وحاصرت قوات النظام ومليشات مدنية ملثمة قريتي العكر والنويدرات مساء أمس الجمعة (4 يوليو/تموز 2014)، وشنت حملة دهم للمنازل اعتقلت خلالها ثلاثة مواطنين من كلا القريتين.

واعتقلت القوات والميليشيات من العكر كلا من حسن حميد المغني، علي خليل المغني ومصطفى مكي خميس، فيما اعتقلت من النويدرات كلا من الشقيقان محمد جعفر وحسين البربوري، وعلي ابراهيم إسماعيل.

كما منعت المواطنين من الدخول إلى القرية والخروج من العكر والنويدرات والأهالي من الذهاب إلى أعمالهم وأعادتهم إلى منازلهم.

وشدد "الوفاء" على أن "حادثة العكر الأخيرة تعيد إلى السطح مجددا قضية التوطين والتجنيس السياسي، لا سيما أولئك المجنسون الذين يتم جلبهم وتجنيدهم في السلك العسكري والأمني ليقمعوا حراك الشعب وتطلعاته في الحرية والعدالة"، مجددا مطالبته "الدول التي يوجد منها مرتزقة في البحرين بأن تتحمل المسؤولية وتوقف التسهيل لتوطين وتجنيد المرتزقة لمصلحة النظام".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus