أحمد جمعة: تنازلات تلوح بالأفق والأخبار التي ينقلها المسئولون لا تسر!

2014-07-02 - 5:32 م

مرآة البحرين: قال الناطق السابق باسم ائتلاف جمعيات الفاتح المشاركة في حوار التوافق الوطني، أحمد جمعة، إن "موسم التنازلات يلوح في الأفق والتلميع للانتخابات وتنظيف الطريق وتعبيده لدخول (جمعية) "الوفاق".

وتحدث جمعة، في مقال نشرته صحيفة "البلاد" في عددها الصادر اليوم الأربعاء (2 يوليو/تموز 2014)، عن "ورشة خفية تعمل ليل نهار يشارك فيها وزراء سابقون خانوا وظيفتهم وبلدهم ومعهم مسؤولون حاليون يعبدون الطريق لهم"، موضحا "صرت أصاب بالذعر هذه الأيام من مقابلة بعض المسؤولين والاستماع لهم! لأن الأخبار التي ينقلونها أو يلمحون لها لا تسر ولا تدل عن إيمان بأن قلوبهم على الوطن والمواطن".
وأضاف "لهجة الدولة أعرفها عن خبرة إذا ما أرادت أن تتنازل أو ترضخ لضغوط، فتلقي بضعة بالونات اختبار وتقرأ وجوه الشارع لترى ردود الأفعال"، مبديا أسفه لأن شارع "الفاتح" "لا يرى تلك البالونات والجمعيات السياسية مشغولة بالانتخابات".

وأضاف "بدأت أحجم عن زيارة مجالس المسؤولين الرمضانية وأتجنب اللقاء بهم خشية أن أصاب بجلطة أو سكتة، وأنا أسمع منهم ما ينكد علي حول المزاد التنازلي الذي فتح لدعم المشروع الأميركي في المنطقة، والذي من مظاهره الضغط على الدولة في البحرين لتقدم التنازلات المعروفة لتعبيد طريق عودة "الوفاق".

وذكر إن ما سمّاه "ورشة الإعداد لاستقبال "الوفاق" إلى الانتخابات المقبلة "اشتغلت وهي ورشة يشارك فيها بفعالية وزراء الخيانة وطوابير خامسة والمقيم السامي الأميركي طبعا وهو على رأس المشروع والمخطط له بامتياز"، في إشارة إلى السفير الأميركي توماس كراجسكي.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus