عائلة الشهيد العبار تصدر بيانا أعلنت فيه عن دفنه ليلة الجمعة

عبدالعزيز العبار
عبدالعزيز العبار

2014-07-01 - 10:17 م

مرآة البحرين (خاص): أصدرت عائلة الشهيد عبدالعزيز موسى العبّار (27 عاما) بياناً (الثلاثاء 1 يوليو/ تموز 2014) أكدت فيه أنها تسلمت تقريرا من النيابة يفيد باستشهاده متأثرا بطلق ناري.

وقالت إنها قررت استلام جثمانه (الخميس ٣ يوليو/ تموز ٢٠١٤) على أن يتم دفنه مساء الساعة ٨:٣٠ داعية إلى المشاركة الواسعة في مراسم دفنه.. وفيما يلي نص البيان:

بعد 130 يوماً من المعاناة (55 يوماً فترة الإصابة ، 75 يوماً فترة تعطيل الدفن) نود اطلاع الرأي العام على التالي:

اولاً: نتقدم بالشكر الجزيل لشعب البحرين ولكل من واسانا وتضامن معنا في مصابنا باستشهاد ابننا عبدالعزيز موسى العبار، من المنظمات الحقوقية والجهات الدينية والعلماء والجمعيات السياسية والمؤسسات والشخصيات والمحامين، ونقدّر تضامن وجهود كل الاطراف التي بُذلت سعياً وجهداً لحلحلة الموضوع.

ثانياً: نؤكد للجميع بأن رفض استلام جثمان الشهيد كان لأسباب منطقية وعقلائية تتعلق بإثبات الحق بعيداً عن المناكفة والتحدي وافتعال السجالات الاعلامية.

ثالثاً: إن قرار تشييع الشهيد هو حق خاص لنا كعائلة وأولياء دم الشيهد، ونحن فقط من يقرر كيفية وتوقيت الدفن، مع تقديرنا لجهود الجميع.

رابعاً: نؤكد على أننا وطوال الـ75 يوماً الماضية ومن أجل الحصول على ما يثبت السبب الحقيقي لوفاة الشهيد بذلنا جهوداً في المتابعة والمطالبة من الجهات التالية:

1- النيابة العامة.

2- وحدة التحقيق الخاصة.

3- مكتب الطبيب الشرعي المعاين.

4- مسؤول قسم الأدلة الجنائية.

5- الامانة العامة للتظلمات.

6- سعي عدد من المحامين والشخصيات لاستلام نسخة من تقرير النيابة العامة.

7- المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان.

8- مكتب وكيل وزارة الصحة.

9- مركز شرطة البديع للبلاغ عن الإصابة.

10- تقديم رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون.

11- تقديم رسالة إلى المفوضة السامية لحقوق الانسان السيدة نافي بيلاي.

خامساً: نود اطلاع الرأي العام على أن عائلة الشهيد حصلت بشكل رسمي من النيابة العامة (وحدة التحقيق الخاصة) تقريراً يفيد بأن وفاة الشهيد "قد حدثت من مضاعفات الإصابات النارية الرشية بالوجه والرأس بما أحدثته من أنزفه بالمخ ومضاعفات إلتاهبية وتوقف بالقلب أدى إلى الوفاة". وقد إطّلع والد الشهيد عليه ووقّع على إطّلاعه بعد طلب نسخة منه وبعد عناء تسلمنا نسخة منه.

بعد كل ما تقدّم قررت عائلة الشهيد إستلام الجثمان الطاهر يوم الخميس القادم 3 يوليو 2014 لمواراته ليلة الجمعة بعد الإفطار (8:30 مساء)، وتدعو شعب البحرين لمشاركتها في زفاف الشهيد.

شهيدنا الغالي إلى جنان الخلد ونسأل الله أن يتقبّلك منا قرباناً للدين والوطن والعزة والكرامة.

عائلة الشهيد عبدالعزيز موسى العبّار

1 يوليو 2014

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus