"الاتحاد العام" يلتقي نائب رئيس الوزراء لمناقشة ملف من بقي من المفصولين

2014-06-29 - 8:33 م

مرآة البحرين: أعلن اﻷمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، السيد سلمان المحفوظ، أن الاتحاد العام التقى يوم الخميس (26 يونيو/ حزيران 2014) نائب رئيس الوزراء محمد بن مبارك آل خليفة، وناقش معه إصدار أمر من الحكومة للشركات والمؤسسات الحكومية لإنهاء موضوع من تبقى من المفصولين.

وصرح المحفوظ في تصريح اليوم الأحد "وجدنا منه التجاوب بأن يكون هناك توجيه للوزارات والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة ﻹرجاع مفصوليها وعلى رأسهم يأتي رؤساء النقابات في يوكوغاوا و باس وبافكو".

وقال "طلبنا منه توجيهات حكومية واضحة لا يجد أمامها مسئولو الجهات الحكومية وشبه الحكومية عذرا بعدم إرجاع مفصوليهم".

وأضاف "إن بطء تنفيذ الاتفاق الثلاثي يحتاج إلى جرعة قوية من الحكومة تصل لما هو أقوى من التوجيه أي إلى اﻷمر والحث الواضخ لارجاع المفصولين".

وبين اﻷمين العام أن "الاتحاد العام طالب بتوسيع اللجنة الثلاثية حيث عليها العمل ليس فقط على مستوى الإرجاع بل أيضا المستحقات المالية والتأمين عن فترة الفصل وتحريك الحوار الاجتماعي ومكافحة التمييز".

وتابع المحفوظ "تضمنت مذكرتنا لنائب رئيس الوزراء لجنة ثلاثية الأطراف تنظر في قضايا التمييز التي طالت بالفصل والتسريح موظفين في بابكو وطيران الخليج ووزارة التربية وغيرها على خلفية أحكام غير مبررة قانونا للفصل أو على خلفية التقاعد القسري أو على خلفية اتهامات غير مثبتة بمخالفات تدعيها الشركات ضد موظفيها".

وأوضح بأن "هذه ممارسات تميبزية وطالت موظفين في هذه الجهات ونحن نعلم أنه ما لم نقف بوجه هذه الممارسات من خلال جهاز يفحص هذه الحالات ويسائل جهة الفصل عن مبرراتها فإن قائمة واحدة لن تكفي ولا عشر قوائم لاستهداف من يطالهم التميبز بالفصل من العمل".

وقال المحفوظ "كان لقاء طيبا حظي بالصراحة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus