«الصحة» ترفض توظيف خريجين في «الفيزياء الطبية» رغم حاجتها وتستقدم أجانب

2014-06-27 - 6:28 م

مرآة البحرين: أكد خريجون من قسم الفيزياء الطبية في "جامعة البحرين" أن وزارة الصحة رفضت تعيين أو تدريب أحد منهم على رغم حاجتها إلى موظفين في اختصاصهم، مؤكدين أن الجامعة استقدمت موظفين اثنين من الخارج للعمل في مستشفى السلمانية في الاختصاص نفسه.

ونقلت صحيفة "الوطن" في عددها الصادر اليوم الجمعة (27 يونيو/حزيران 2014) عن الخريجين قولهم إن هناك "حوالي 40 خرجياً من قسم الفيزياء الطبية يعود تخرج بعضهم إلى 3 سنوات ترفض وزارة الصحة الاعتراف بشهاداتهم أو توظيفهم، على رغم أن العاملين في المجال داخل الوزارة يؤكدون الحاجة الماسة لموظفين من الاختصاص".

وقالت الخريجات خديجة حبيب وهدير عبدالله وفضيلة عبدالحسين إن الوزارة "رفضت حتى إجراء التدريب العملي لهن الداخل ضمن متطلبات التخرج من الجامعة، ما اضطرهن إلى التدرب في مستشفيات خاصة وبتخصصات لا تقع ضمن نطاق دراستهن". وأضفن أن طهناك موظفين يعملون في مستشفى السلمانية استقدموا من الخارج في الوظيفة ذاتها، وأن وزارة الصحة ترفض التدريب الإكلينيي والعملي للطلبة".

ولفتت الخريجات إلى أن وزارة التربية هي من ابتعثتهن للدراسة وأن جميعهن "متفوقات في الثانوية العامة، ومن ذوات المعدلات المرتفعة في الجامعة"، مشيرين إلى أنه مازالت هناك بعثات يتم تخصيصها لدراسة الفيزياء الطبية "ما يعبر عن سوء تنسيق بين وزارتي التربية والصحة، متسائلين بالقول: "إما أنه لا مكان في سوق العمل لمثل هذه التخصصات؟ أو أن الصحة لا تريد التوظيف؟".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus