المعتقلون في يوم مناهضة التعذيب يجددون دعوتهم لـ "إسقاط شرعية القضاء"

2014-06-26 - 3:03 ص

مرآة البحرين (خاص): جدد معتقلو الرأي في البحرين تأييدهم لـ "إسقاط شرعية القضاء الصوري"، مشددين على عدم جدوى التعاطي مع القضاء.

وقال المعتقلون في بيان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة التعذيب إن قرابة 4 آلاف معتقل سياسي تعرضوا للتعذيب، مبينين أن العديد من منظمات حقوق الإنسان أثبتت بالدليل القاطع مارسة السلطات للتعذيب... وفيما يلي نص البيان:

يمر على معتقلي الرأي في البحرين اليوم العالمي لمناهضة التعذيب في الـ 26 من شهر يونيو من كل عام، وهو يوم لكشف المزيد من ظلامة أكثر من 4000 سجين رأي يحتجزهم النظام الحاكم في البحرين كرهائن، ويتعرض غالبيتهم للتعذيب الممنهج.

ولقد أثبت بالدليل القاطع في سجلات العديد من منظمات حقوق الإنسان ومن المؤسسات المعنية بضحايا الإنتهاكات والتعذيب على مستوى العالم، فضلاً عن الشهادات الحيّة والتي أفاد بها الكثير من معتقلي الرأي أمام هيئات المحاكم المحلية وأكدوا خلالها تعرضهم للتعذيب الممنهج والقاسي الذي بلغ في بعض الأحيان إلى الإصابة بعاهاتٍ مستديمة.

إن معاناة معتقلي الرأي في البحرين زادها ألماً وإحتقاناً تلك المحاكمات الصورية المُسيسة والتي وصفتها منظمات حقوق الإنسان العالمية بإنها "محاكم للظلم"، وهذا عندما تكون المؤسسة القضائية أداةً للقهر والتستر على جرائم التعذيب، والإستمرار في لهجة الأحكام القضائية المشددة.

إننا كمعتقلي رأي في سجن الحوض الجاف، وقع علينا من الظلم والبطش ماوقع، نجدد تأييدنا لكل خطوة في طريق إسقاط شرعية القضاء الصوري، وندعم كل الأصوات المنادية بمقاطعة القضاء، لما توصلنا له من نتيجةٍ قطعية بفساد هذه المؤسسة وعدم جدوى التعاطي معها


صادر عن سجناء الراي

بالحوض الجاف

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus