منظمة برافو تطلق تقريرها السنوي في جنيف وتلتقي بالعديد من المقررين الأمميين

2014-06-23 - 3:14 ص

مرآة البحرين (خاص): حضرت المنظمة البحرينية للتأهيل ومناهضة العنف "برافو" عددا من الفعاليات واللقاءات على هامش الدورة 26 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، المنعقدة حاليا في جنيف.

في هذا الإطار أطلقت برافو تقريرها السنوي لعام 2012 وسلّمت نسخة من التقرير إلى رئيسة فرع التحالف العالمي لمؤسسات المجمتع المدني، إثر انضمام برافو إلى عضوية التحالف الذي تضم قائمته أكثر من 150 منظمة دولية.

والتقت برافو ممثلة بأمينها العام الدكتورة ندى ضيف، بالعديد من المقررين الأمميين الخاصين، وكان من بين أهم اللقاءات لقاء جمعها بالمقرر الخاص بالتعليم في الأمم المتحدة، والذي قدّمت فيه المنظّمة له تقريرها الذي يوثق انتهاكات قطاع التعليم في البحرين وآثار تلك الانتهاكات، من قبيل الاعتقالات والأحكام القضائية التي طالت الطلاب بتهم سياسة، حرمان الطلبة الشيعة المتفوقين من الحصول على البعثات الدراسية، الفصل من الدراسة بدوافع طائفية، قضية الطلاب الملاحقين أمنيا وغيرها.

كما التقت برافو بالمقرر الأممي الخاص بالصحة أناند كروفر، وعلى ضوء هذا اللقاء رفعت العديد من التقارير حول انتهاكات الحياد الطبي، واحتوت التقارير أيضا على نتائج دراسة أجرتها المنظّمة على شريحة عشوائية تضم 200 طالب بحريني.

والتقت المنظمة مع المقرر الأممي الخاص بالقتل خارج إطار القانون كريستوف هيز ورئيس قسم حماية الأديان وحقوق الإنسان بالمفوضية السيد كريستوف بيشو وعدد من الإداريين بمكتب المقرر الخاص، وتطرقت المنظّمة في هذه اللقاءات إلى الحالات التي اسشهد فيها مطلوبون أمنيا في عمليات تفجير غامضة ازدادت وتيرتها في غضون فترة قصيرة نسبيا.

لقاء آخر جمع برافو بالمقرر الخاص بحرية الرأي والتعبير بجنيف رفعت فيه تقارير ووثائق تخص اعتقال الصحفيين والمدونين وسيطرة السلطة على جمعية الصحفين واستهداف النشطاء والحقوقيين عبر خطاب الكراهية والتحريض والإعلام الميسيس.

والتقت ندى ضيف أيضا برئيسة مؤسسة سام فاونديشن، راي ﻻ سانتوس، الحائزة على جائزة الأمم المتحدة العالمية للتعليم، لمناقشة مشاريع مشتركة تخص التعليم في البحرين.

هذا والتقت برافو بممثلين عن الدول الأعضاء بالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي و مكتب رئيس مجلس حقوق الانسان وعدد من الموظفين التنفيذين بالمفوضية السامية والمنظمات الحقوقية العالمية، كما ألقيت كلمة باسم المنظمة في جلسة الأمانة العامة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus