عبدالرحمن الفاضل يستغرب تعميم وزارة العدل للخطباء: كيف نسكت عن إبادة السنة في العراق؟

2014-06-21 - 3:23 م

مرآة البحرين: استغرب خطيب جامع نوف النصار في مدينة عيسى عبدالرحمن الفاضل تعميم وزارة العدل إلى خطباء المنابر بالابتعاد عن الطائفية في خطبهم.

وقال الفاضل، في خطبة الجمعة أمس (20 يونيو/حزيران 2014)، "منابرنا منزهة عن الطائفية والتجاذبات السياسية التي هي مثار للفتن أو إثارة الأحقاد، ويستثنى من ذلك على منابرنا مايكون دفاعاً عن الوطن، ورداً على مفتر كذاب"، مضيفا "إننا ملتزمون بضوابط الخطاب الديني الوسطي المنفتح الذي لا تعنت فيه ولا تشدد".

وتساءل قائلا: "ما وجه الخصوصية في الابتعاد عن التعليق على الأحداث الجارية في العراق حاليا، وغيرها أي (سوريا) في تعكير صفو الأخوة الإسلامية، والوحدة الوطنية؟ أمر لا يستقيم أبدا، كيف بنا لو عكسنا الأمر على البحرين بأن منع الخطباء في أي دولة من الوقف مع الأحداث الإرهابية عندنا؟ ما موقفنا من تلك الدولة؟".

وتابع "كيف بنا ونحن نرى أهلنا وإخوتنا في العراق يتعرضون كما تشاهدون لحرب إبادة من قبل القوات الصفوية الفارسية والمليشيات المتعاونة معها بما يسمى بالدولة الإسلامية (داعش) الإرهابية وغيرها من المرتزقة التي دخلت تساند الحكومة الطائفية؟ فهل من الأخوة الإسلامية والنخوة والشهامة العربية أن نسكت عن الإبادة التي يتعرض لها أهل السنة في العراق؟".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus