حظر قبول البعثات من دول أخرى بدون موافقة مسبقة

2014-06-20 - 2:24 ص

مرآة البحرين (خاص): أعلنت وزارة التربية والتعليم البحرينية اليوم (الخميس 19 يونيو/ حزيران 2014) عن حظر قبول البعثات من دول أخرى بدون موافقة خطية مسبقة، ويأتي هذا القرار لضمان مرور البعثات عبر الوزارة التي تتحكم في البعثات الحكومية.

وبين الدكتور عبدالله يوسف المطوع وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج، في بيان صحفي، أن القرار يشمل أيضا الدورات التدريبية واللقاءات والمؤتمرات الخارجية.

وتشكو الطائفة الشيعية من التمييز في توزيع البعثات الدراسية الحكومية، بعد أن وضعت معايير غير متبعة دوليا في توزيع البعثات، إذ يقول الطلاب أن المقابلات الشخصية تستقصي توجهاتهم السياسية والدينية.

وأرسل المطوع تعميما إلى المؤسسات التعليمية الخاصة يحظر عليها قبول أي بعثات أو دورات تدريبية أو المشاركة في الدورات والمؤتمرات واللقاءات التي تنظم من قبل جهات خارجية إلا بعد الحصول على موافقة خطية مسبقة من الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم.

ومن جانب أخر، أصدر رياض يوسف حمزة الأمين العام لمجلس التعليم العالي تعميما لجميع مؤسسات التعليم العالي الخاصة في البحرين، بإنه تخضع جميع البعثات الدراسية التي تقدمها أية جهة غير حكومية لموافقة وزارة التربية والتعليم، وفقا للأنظمة المعمول بها بشأن البعثات وتمويلها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus