مؤتمر للمرأة بجمعية الوفاق يطلق جائزة الشهيدة بهية العرادي

2014-06-19 - 3:47 ص

مرآة البحرين (خاص): تستعد دائرة شؤون المرأة بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية لعقد مؤتمر المرأة الوطني الثالث تحت شعار "أنا هنا.. المرأة البحرينية" يوم السبت المقبل (21 يونيو/ حزيران 2014) بإحدى قاعات المناسبات بالدراز بمشاركة نخبة من المتخصصين و المتخصصات في المجال السياسي والحقوقي و الإعلامي.
ويهدف المؤتمر إلى تمكين المرأة البحرينية في المجالات المختلفة من خلال ورش عمل موجهة تثمر توصيات عملية يتم تطبيقها على أرض الواقع .

والمؤتمر الوطني للمرأة -بحسب المتظلمين- يفسح المجال لمشاركة الرجل فكر وتطلعات المرأة البحرينية وطموحاتها من أجل التغيير والتحول نحو الديمقراطية تأكيداً على أهمية المشاركة الوطنية في صناعة قرارات تنهض بالوطن و تكمل ملامح تمكين المرأة في هذه المجالات الثلاثة.

من المقرر أن يفتتح المؤتمر رئيس شورى الوفاق السيد جميل كاظم بكلمة افتتاحية تعقبها كلمة لرئيسة دائرة شؤون المرأة أحلام الخزاعي. كما سيتم الإعلان عن جائزة الشهيدة بهية العرادي لعام 2014 حسب معايير معينة وذلك تخليداً لذكراها وتقديراً لتضحياتها من أجل الوطن.

ويشارك بتقديم الورشة السياسية المعاون السياسي لأمين عام الوفاق خليل المزوق بورقة عمل تحت عنوان "الاحتراف السياسي للمرأة البحرينية (فرص و تحديات)، كما تشارك الحقوقيتان إيمان الحبيشي وزهراء مهدي بتقديم ورشة عمل معنونة بـ "دور المرأة في التنمية الحقوقية" إضافة لورشة حقوقية تخصصية "الآليات المتاحة للمرأة البحرينية لتقديم الشكاوى بخصوص انتهاكات حقوق الإنسان" تقدمها بتول الستري .

وإعلامياً سيتم تسليط الضوء على تواجد المرأة الإعلامية بورقة بعنوان "المبادرة الإعلامية للمرأة البحرينية" تقدمها الإعلامية سكينة خليل. كما يقدم الورشة الإعلامية الثانية المخرج البحريني القدير محمد الصفار بتحليل فيلم "الميدان" المرشح لجائزة الأوسكار بشكل عملي يسهم في إبراز مكامن القدرة على التحليل و الإبداع عند المشاركين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus