قراصنة " أنونيموس" يخططون لاستهداف "بابكو" وشركات نفط خليجية

2014-06-19 - 1:08 ص

مرآة البحرين (خاص): حذرت شركة "سيمانتك" من تهديد ظهر مؤخراً، لقراصنة "أنونيموس"، وهي مجموعة من القراصنة الإلكترونيين معظمهم في منطقة الشرق الأوسط، حيث يخططون لشن هجمات على شركات النفط والغاز والطاقة، لا سيما قطاع النفط في منطقة الشرق الأوسط.

التهديدات التي تستهدف شركة نفط البحرين بابكو من بين مجموعة من الشركات الخليجية يتوقع أن تكون قبل وخلال وبعد تاريخ 20 يونيو/ حزيران 2014، على خلفية معارضة التعامل بالدولار الأمريكي كعملة لبيع وشراء النفط.

وتتضمن المناطق المعرضة لمثل تلك الهجمات، والتي نوهت لها شركة "سيمانتك"، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت ودولة قطر، بينما تتضمن الشركات المستهدفة: شركة تنمية نفط عمان، شركة تطوير النفط والغاز المحدودة، "قطر للبترول"، شركة أرامكو السعودية، شركة أدنوك الإماراتية وشركة نفط البحرين.

وغالباً ما تستخدم البيانات المنشورة لهذه المجموعة في اكتساب الشهرة ولفت انتباه وسائل الإعلام، ومن الممكن أن تفتقد المصداقية، كما تستهدف هذه الهجمات في حالة وقوعها تعطيل الخدمات الإلكترونية للحواسيب الخدمية الخاصة بخدمة المتعاملين من المواقع الإلكترونية العامة، وتشويه معالمها، واستغلال ما تحتويه من بيانات.

وقالت شركة "سيمانتك": "نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد، ونرصدها عن قرب، وبناء على ذلك، تمت صياغة مجموعة من التوصيات التي اعتمدت لكافة الجهات العاملة في قطاع النفط والغاز".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus