"الوفاق" تقول إن الأجواء الأمنية طغت على الامتحانات النهائية

2014-06-15 - 11:37 م

مرآة البحرين (خاص): قال رئيس فريق التعليم بجمعية الوفاق سلمان سالم إن أجواء قاسية جرّاء العنف الرسمي عاشها طلبة مختلف المراحل الدراسية في أغلب مدن وقرى البحرين خلال فترة الإمتحانات، حيث استمرت مداهمات منازل الآمنين واعتقال عداد من الطلبة ولم يسلم أحد في المناطق والأحياء المستهدفة من خطورة الغازات السامة التي تستخدم بكثافة لعقابهم جميعاً.

وأكد سالم بأن الحالة الأمنية القاسية طغت على أجواء الإمتحانات التي كان من المفترض أن تكون أجواءً خاصة، مؤكداً بأن ذلك لا شك ولا ريب يؤثر بشكل مباشر على تحصيل الطلبة العلمي، وعلى نفسياتهم ومعنوياتهم ونفسيات أسرهم بصورة كبيرة، وهو ما تتغافله السلطات بشكل متعمد دون أي إكتراث للعام الثالث على التوالي منذ انطلاق الحراك الشعبي في 14 فبراير 2011 وكأنها تريد الإنتقام والتشفي والعمل على التجهيل الممنهج.

وتساءل سالم "هل فرض هذه الحالة الأمنية في أيام الإمتحانات يأتي ضمن سياسة التجهيل والحرمان التي تنتهجها وزارات الدولة بما فيها وزارة التربية والتعليم؟، مشدداً بأن على السلطات احترام الإتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الطفل وتوفير الأجواء الهادئة والنقية الخالية من الغازات الخانقة ، التي تساعده على الدراسة وأداء الإمتحانات دون خوف ولا قلق".

وندد سالم بممارسات التمييز ضد الطلبة، لافتاً بأن الطلبة يسطرون ملحمة في الصبر والعطاء بحيث أنهم يخرجون من بين هذا الركام الأمني والتمييز الطائفي البغيض ضدهم بمعدلات مرتفعة ويتفوقون بنِسب عالية.

وأشاد سالم بالوعي الكبير للعوائل البحرينية التي تحاول بوعيها وسلميتها التغلب نفسيا ومعنويا على الحصار الأمني الذي يفرض على البلدات البحرينية، وتوفر الأجواء لأبناءها من أجل تربية جيل متعلم قادر على حمل المسؤولية الوطنية في المستقبل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus