عائلة المحكوم علي حبيب تطالب بعلاجه بعد تعرضه لانتكاسة صحية بفعل الإهمال الطبي

2014-06-15 - 4:00 م

مرآة البحرين: طالبت عائلة المحكوم بالسجن المؤبد في قضية أمنية، علي حبيب (28 عاماً)، إدارة سجن جو بالسماح لابنهم بتلقي العلاج اللازم، وأشارت إلى أن ابنهم تعرض في الآونة الأخيرة إلى انتكاسة صحية بفعل الإهمال الطبي.

وأوضحت في تصريح لـصحيفة «الوسط» الصادرة اليوم الأحد (15 يونيو/ حزيران 2014) أن «حبيب يعاني من أعراض نفسية قبل اعتقاله، وكان منتظماً على متابعة العلاج في مستشفى الطب النفسي، وخصوصاً أن حالته تحسنت جزئياً عن طريق تناول الأدوية، إلا أن إدارة سجن جو تمنعنا من إدخال أدويته الخاصة، فضلاً عن عدم نقله إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية».

وذكرت العائلة أن «ابنهم يعاني من تشنجات وآلام في جسمه بسبب منعه من تناول أدويته، ونوهت إلى أن إدارة السجن نقلته مؤخراً إلى عيادة القلعة بوزارة الداخلية، غير أنها أعطته أدوية مختلفة عن الأدوية الخاصة بحالته الصحية. ومن المقرر أن يمثل المتهمون في القضية أمام محكمة الاستئناف في جلستها (30 يونيو/ حزيران 2014) لتقديم المرافعة».

وقد قضت المحكمة الكبرى الجنائية في (19 فبراير/ شباط 2014)، بإدانة 9 متهمين بقضية قتل الشرطي محمد عاصف خان في منطقة السهلة، وقضت بإعدام متهم، والسجن المؤبد لستة متهمين، وعاقبت متهمين آخرين بالسجن 5 و6 سنوات.

يذكر أن من بين المتهمين التسعة في القضية 4 أشقاء، وشقيقان، وشقيقان آخران.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus