«الغارديان»: واشنطن تدرس احتمال قصف مواقع «داعش»

2014-06-14 - 5:35 م

مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن واشنطن تدرس حاليا احتمال قصف مواقع تنظيم "دولة الإسلام في العراق والشام" (داعش)، الذي يستولي على المزيد من المدن والمحافظات في العراق وسورية.

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر اليوم السبت (14 يونيو/حزيران 2014) عن مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الأميركية، رفضوا نشر أسمائهم، قولهم إن واشنطن "تبحث احتمال مشاركة طائراتها التابعة لقواتها الجوية أو البحرية أو معا في عملية مكافحة الإرهاب، وكذلك مدة إجراء هذه العملية".

ووفقا للمصادر، فإن المسؤولين الأميركيين "يميلون إلى دعم مشاركة الطائرات المأهولة في هذه العملية لا الطائرات من دون طيار". ونقلت "الغارديان" عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قوله إن "إنزال ضربة جوية بسورية يناقش كصيغة أخرى لتطور الأحداث، لأن "داعش" التي كانت تحارب قوات الرئيس (السوري) بشار الأسد تجاوزت الحدود السورية".

وأضاف "من الممكن إزالة الرأس. لكن من الضروري أيضا إزالة القلب. نبحث كل الاحتمالات الموجودة". ومؤخرا، أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما أن واشنطن لا تنوي إرسال قواتها إلى العراق لكنها تدرس "إجراءات أخرى قد تساعد القوات العراقية"، وأشار إلى أن البيت الأبيض سيتشاور مع الكونغرس قبل اتخاذ قرار بهذا الشأن".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus