قضية القيادي المرزوق حاضرة في أروقة الأمم المتحدة

2014-06-13 - 2:59 ص

مرآة البحرين (خاص): كشف مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان عضو الوفد الأهلي البحريني إلى جنيف السيد هادي الموسوي أن العديد من المسؤولين الأممين والوفود المجتمعة في جنيف للدورة 26 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، سيتسلمون نسخة من تقرير دائرة الحريات الحقوقي للعام 2013، والذي يوضح حجم الانتهاكات وفق ما تم رصده من قبل الوفاق.

وأوضح الموسوي أن التقرير تم تسليمه لبعض المؤسسات والجهات الدولية، وسيستكمل إيصاله لجهات أخرى، مع شرح لأبرز مضامين التقرير الذي يكشف حجم الانتهاكات التي وعدت السلطات قبل عامين بالتوقف عنها ومعالجة آثارها.

ولفت إلى أن التقرير حاز على اسحسان وتشجيع من قبل بعض الوفود والشخصيات للاستمرار في ذات المنهجية المهنية الحقوقية، مشيراً إلى أن من أبرز من سيتسلمون التقرير السيدة نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان.

ولفت الموسوي إلى أن لقاءات الوفد الاهلي البحريني مع المسؤولين والمعنيين والوفود المشاركة، تناولت قضية القيادي المعارض خليل المرزوق، لكونها قضية تمثل أنموذجاً لطريقة الإستهداف من قبل السلطة وتكشف عن الاستهداف والكيدية في تعاطيها مع النشطاء والمعارضين، كما تناولت ملف حرية التعبير واستهداف المظاهرات السلمية.

وقال الموسوي: يأتي دور الوفد الاهلي ووفد مرصد البحرين لحقوق الإنسان بالشراكة مع المنظمات الحقوقية غير الحكومية، لكشف انتهاكات حقوق الإنسان على جميع الأصعدة وبالخصوص تلك التي تعنى بها آليات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وفرق العمل، لكشف الانتهاكات من ناحية وللتأكيد على صيانة الحقوق التي تعهدت بها البحرين من جهة أخرى.

وحول المواضيع التي يجري تداولها، أوضح الموسوي أنها تأتي في إطار ماتم التأكيد عليه في البيان الموقع من 47 دولة من التأكيد على المحاكمات العادلة وعدم استهداف السياسيين والحقوقيين والنشطاء والمتظاهرين السلميين، وإبراز عدد من القضايا التي تعتبر بحسب المعايير الدولية تعسفية، وكذلك فتح مكتب دائم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان وزيارة المقررين الخاصين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus