«العفو الدولية» تنشر رسالة شكر من نبيل رجب «سجين الرأي الذي عاد إلى الحرية»

2014-06-12 - 7:29 م

مرآة البحرين: نشرت منظمة "العفو الدولية" رسالة شكر تلقتها من رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب وعنونتها بـ"رسالة شكر من نبيل رجب.. سجين الرأي الذي عاد إلى الحرية مؤخراً".

وتوجه رجب، في رسالته، بالشكر إلى جميع أعضاء المنظمة "لمثابرتهم على الدفاع عن حقوق الإنسان والحرية وعلى الحملات التي نظمتها المنظمة من أجل الإفراج عنه"، مؤكداً أن ذلك "منحه الأمل في مستقبل أفضل للعالم بأسره".

وأكد أنه يعلم أن "ثمة ثمناً باهظاً يدفعه من يعمل من أجل حقوق الإنسان في هذا الجزء من العالم، ولكنني عازم على الاستمرار. فلربما كان من الضروري أن يدفع بعض الأشخاص ثمناً كي تتحقق الديمقراطية والعدالة والاحترام لحقوق الإنسان. وأنا واحد من عديدين مستعدين لدفع الثمن من أجل أمتي، ومن أجل أجيالنا المقبلة".

وشدد على أن "السلطات قبضت علي كي تبعث برسالة إلى الآخرين بأنهم سوف يعتقلون إذا ما دافعوا عن حقوق الإنسان علانية في البحرين"، مستغربا أنهم "لم يكونوا يدركون أنهم بهذه الطريفة، إنما يعلنون ولادة مئات الناشطين الذين سوف يسلكون الطريق نفسه".

وقال: "إن معظم ناشطي حقوق الإنسان والقادة السياسيين في البحرين يقبعون وراء القضبان. وأنا، من جهتي، أبذل جهوداً لا تكل كي أراهم يتنسمون هواء الحرية، مستخدماً من أجل ذلك كل الوسائل السلمية. ومن ثم نحتاج إلى حوار وطني صحي يفضي إلى احترام حقوق الناس".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus