مخاوف في الكويت من تهديدات «داعش» ودبلوماسيون يتوقعون عمليات تخريبية في الخليج

2014-06-12 - 3:17 م

مرآة البحرين: أعرب وكيل وزارة الخارجية الكويتية الكويتية خالد الجارالله عن قلقه من تدهور الوضع في العراق، قائلا: "ليس فقط ما يحصل الآن، ما حصل وما يحصل منذ مدة، وفي الفترة الاخيرة أخذت الأحداث منحى خطيرا، وبالتالي نتمنى الاستقرار للعراق".

ونقلت صحيفة "القبس" الكوتية عن الجارالله، ردا على سؤال حول تهديدات "داعش" للكويت، "بكل أسف تهديدات "داعش" ليست فقط للكويت ولكن للمنطقة وعلينا أن نكون يقظين وحذرين، وعلينا أن نبادر بشكل أساسي إلى أن ننسق في ما بيننا، وأن يتم عقد اللقاءات في ما بيننا على المستوى الأمني، وان نعزز ونحصن جبهتنا الداخلية في الكويت، وجبهتنا الداخلية في كل دول مجلس التعاون".

وفي السياق نفسه، نقلت "القبس" عن أوساط دبلوماسية رفيعة المستوى قولها إن "اتصالات تجري على مستويات رفيعة في الخليج والمنطقة لتدارس التداعيات، وـن معلومات وردت تفيد بأن محافظة البصرة (جنوبي العراق) بدأت تحركا لمواجهة أي عمل لـ"داعش" فيها".

وأكدت الاوساط أن الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي "بدأت تحركات ايضا للتعامل مع أية تهديدات"، متوقعة أن ينفذ "داعش" عمليات تخريبية في دول الخليج لتوسيع دائرة القلق".

كما لاحظت المصادر أن ثمة "ترتيباً ما" نفذته قيادات في العراق سمحت لـ"داعش" بالسيطرة على أسلحة وعتاد الجيش العراقي، بعدما تخلى عنها العسكريون بشكل لافت".

وأطلق كويتيون هاشتاق #داعش_على_حدود_الكويت لتسليط الضوء على تطورات الأوضاع في العراق وانعكاساتها على الكويت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus