إرجاء قضية «وفاة سجين بسبب مشادة» إلى 3 أغسطس

2014-06-11 - 2:39 م

مرآة البحرين: أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، أمس الثلثاء (10 يونيو/حزيران 2014)، النظر في قضية مواطن مسجون ومتهم بـ"التسبب في وفاة آخر خلال مشادة كلامية حدثت بينهما" في مباراة كرة قدم في سجن "الحوض الجاف"، أرجأتها إلى جلسة 3 أغسطس/ آب 2014 بهدف إعلان المتهم.

وكانت النيابة العامة قد زعمت أن "المتهم والمجني عليه كانا يمارسان لعبة كرة القدم في ساحة السجن مع قرابة 30 محبوساً آخرين، وتم احتساب ضربة جزاء لصالح فريق المتهم والذي قام بلعب الكرة باتجاه المجني عليه الذي كان يحرس مرمى فريقه، وعندما دخلت الكرة في المرمى قام المتهم بضرب المجني عليه بالكرة مرتين فحدثت بينهما مشادة كلامية تدخل على إثرها بقية الموجودين وأبعداهما عن بعضهما البعض، وشهد أحدهم بأن المتهم قال للمجني عليه "أنا ما يهمني إذا فيك القلب"، فرد المجني عليه قائلاً "إذا أهلك ما ربوك أنا باربيك"، وكانت تلك آخر كلماته حيث فقد الوعي وسقط على الأرض".

وتابعت "حاول زملاؤه حمله إلا أنه سقط من أيديهم مرة أخرى وتم نقله إلى المستشفى لكنه فارق الحياة. وبيّن التقرير الطبي أن الآثار الإصابية التي حدثت له في رأسه نتيجة السقوط على الأرض لا تسبب الوفاة بالنسبة للشخص الطبيعي، لكن حالته القلبية كانت كافية في حد ذاتها للتسبب بالوفاة، خاصة مع الانفعال النفسي والجسدي الناتج عن المشادة وما يرافقها من زيادة ضربات القلب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus