قلق شديد على حياة المعتقل المضرب عن الطعام أحمد ميرزا وعائلته تخاطب الصليب الأحمر

أحمد ميرزا
أحمد ميرزا

2014-06-08 - 2:08 ص

مرآة البحرين (خاص): ناشدت عائلة المعتقل المضرب عن الطعام أحمد ميرزا لجنة الصليب الأحمر الدولي التدخل العاجل لإنقاذ حياته ونقله لتلقي العلاج اللازم، وذلك بعد بعد انقطاع الاتصال به وتوارد أنباء عن تدهور صحته بسبب الإضراب الذي بدأه منذ 26 مايو/أيار 2014.

ويعاني أحمد ميرزا من مرض السكلر وقد اعتقل منذ أكثر من 9 أشهر على ذمّة قضية سياسية.

وقال والد المعتقل في بيان حصلت مرآة البحرين على نسخة منه إن العائلة أرسلت رسالة عاجلة إلى ممثل الصليب الأحمر عبر البريد الإلكتروني بتاريخ 4 يونيو/حزيران 2014 ناشدت فيها المنظمة الدولية للتدخل لدى الجهات المختصة وإنهاء معاناة ابنها المعتقل منذ أكثر من 9 أشهر على ذمة قضية ليس له علاقة بها، حيث كان في رحلة علاج خارج البحرين قبل تاريخ الواقعة وعاد بعد حدوثها.

وأبدى والد المعتقل قلقه الشديد على سلامة ابنه مضيفا أن الأخبار عن صحته مقطوعة منذ 24 مايو/أيار، حيث أدخل إلى مستشفى السلمانية الطبي، قسم أمراض الدم الوراثية نتيجة نوبة سكلر حادة، إلا أنه لم يسمح للعائلة بزيارته في المستشفى.

وقد علمت العائلة أنه غادر المستشفى يوم الثلاثاء بتاريخ 26 مايو/أيار 2014 دون استكمال علاجه نتيجة للضعوط وسوء المعاملة حيث كان مقيدا طوال الوقت إلى السرير، ومنذ ذلك الحين لم تتلق العائلة اتصالا من ابنها ولم تتمكن من زيارته التى كانت مقررة بتاريخ 28 مايو/أيار 2014 وقد أخبرهم حراس بوابة السجن أن المعتقل مريض وأنه لا يمكنه مقابلتهم.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus