سعيد الشهابي: النظام البحريني ساقط وفاشل ولا يستطيع أن يتفاهم مع شعبه

2014-06-07 - 5:57 م

مرآة البحرين: أكد الناطق باسم "حركة أحرار البحرين الإسلامية" سعيد الشهابي إن النظام البحريني "ساقط وفاشل لا يستطيع أن يتفاهم مع شعبه، ولايستطيع أن يلتزم بأبسط القيم الإنسانية".

وقال الشهابي، في تصريح أمس الجمعة (6 يونيو/حزيران 2014) إلى قناة "العالم"، إن "ما شاهدناه أمس الجمعة من مسيرات وما تشهده الساحات كل ليلة وكل يوم من حضور شعبي في المناطق كافة يؤكد أن الشعب أصبح معتادا على الثورة وأصبح متمرسا في النضال، وأنه لن يقبل بأقل من تحقيق مطالبه".

وأضاف "عندما يعتقل النظام أكثر من ثلاثة آلاف و500 شخص وأكثر من 450 طفلا بينما في الكيان الاسرائيلي ليس هناك أكثر من 250 طفلا في السجون، هذا يعني أن النظام فقد شرعيته وإنسانيته".

وحول إمكانية استئناف الحوار بين النظام والمعارضة، قال الشهابي "كل ما دخل النظام في أزمة يتحدث عن الحوار ويرفع راية الحوار ولكن تعلم الجمعيات والأحزاب المعارِضة ويعلم الشعب بأن هذا النظام لايعترف بالحوار، لم يعترف به ماضيا ولم يجمتع يوما مع ممثلي الشعب لا بالخمسينات ولا بالستينات ولا في أية لحظة من لحظات الزمن لأن لدى أفراده شعورا بالاستعلاء والاستكبار، وينظرون إلى الشعب بأنه دونهم".

ولفت إلى أن "النظام البحريني يراهن على كسر إرادة الشعب وعندما يطالب النظام الجمعيات السياسية بالمشاركة غير المشروطة في انتخابات صورية لمجلس فاشل فإنه يعتقد بانه بامكانه تطويع إرادة الشعب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus