عضو في "شباب الفاتح": فريق في "الفاتح" سيقاطع الانتخابات النيابية لقناعته بضعف مجلس النواب

2014-06-03 - 2:06 م

مرآة البحرين: قال العضو في ائتلاف شباب "الفاتح" علي فيصل إن هناك توجهاً في تيار الفاتح لمقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة، لكنه رأى أن ذلك "لايعبر عن موقف سياسي مدروس". 

وأوضح، حسب تصريحات نقلتها صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الثلثاء (3 يونيو/ حزيران 2014) "إن تيار الفاتح سينقسم لا محالة إلى 5 فرق فيما يتعلق بموقفه من الانتخابات البرلمانية المقبلة". وأشار بهذا الصدد إلى أن "هناك فريقاً سيقاطع انتخابات مجلس النواب، وهذه المقاطعة لا تعبر عن موقف سياسي مدروس بالقدر الذي تمثل في حقيقتها حالة من الامتعاض والاحتجاج على حركة العملية السياسية والدور الذي يلعبه مجلس النواب".

وأضاف "هذه الفئة هي في الحقيقة لن تشارك في الانتخابات لقناعاتها بضعف مجلس النواب وأن التغيير غير ممكن في ظروف كهذه"، وفق تعبيره.

وذكر في هذا السياق بأن "الفريق الأول سيقرع الطبول ويسخر كل إمكانياته لإنجاح التجربة البرلمانية بمساندة رسمية" و"والفريق الثاني مغلوب على أمره لا يملك قرار المشاركة أو المقاطعة، بل لا يملك حرية التصويت والاختيار" و"الفريق الثالث؛ فسيشارك في انتخابات مجلس النواب من أجل ممارسة حق سياسي ودستوري شرعي" و"الفريق الرابع سيشارك في انتخابات مجلس النواب بقصد التغيير، وهذه الفئة تشكل حالة وسطية مهمة ومؤثرة"، أما "الفريق الخامس فسيقاطع انتخابات مجلس النواب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus