نبيل رجب يحذر أهالي المنامة من مصير مشابه لفلسطينيي القدس

نبيل رجب
نبيل رجب

2014-06-03 - 12:40 ص

مرآة البحرين (خاص): حذر رئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" نبيل رجب أهالي العاصمة المنامة من مصير مشابه للفلسطينيين في القدس ودعاهم لعدم بيع عقارتهم أو التخلي عنها، مؤكدا أن العاصمة تتعرض لإعادة هندسة سكانية وديمغرافية واقتصادية.

وقال اليوم الاثنين (٢ يونيو/ حزيران ٢٠١٤) إن النظام يعمل على دفع الأهالي لمغادرة المدينة القديمة حتى يتسنى له توطين مواطنين جدد مضموني الولاء... وفيما يلي كلمته التي وجهها للأهالي عبر صفحته في الفيسبوك:

أعزائي وأحبائي رموز العوائل المنامية أو القانطين في المنامة

أود أن ألفت عنايتكم إلى أن عاصمتكم المنامة وهي أمكم التي أحتضنتكم ومسقط رأسكم تتعرض اليوم لاعادة هندسة سكانية وديمغرافية واقتصادية من أجل تهميشكم وتهميش عوائلكم وهذا الإهمال المتعمد والتقصير الخدمي والبلدي المقصود يهدف إلى تطفيشكم وتهجيركم أنتم قاطني هذه المناطق إلى أماكن بعيدة مشتتة ومفككة ودفعكم إلى بيع بيوتكم وعقاراتكم بالمنامة لقطع كل صلاتكم بهذه الأرض التي ضمت أعرق وأقدم العوائل في هذه البلاد ولكي تتبعها لاحقا الخطوة التالية وهي إعادة تدوير هذه المناطق والتوطين فيها وتحويلها إلى مستوطنات جديدة يقطنها مواطنين جدد مضموني الولاء للاسرة الحاكمة ولكي يدوب أي تأثير لكم أنتم أهل المنامة الأصليين.

إننيًً أنبهكم اليوم وقبل فوات الأوان والشعور بالحسرة والندم على مسقط رأسكم وكما هم اليوم أهل القدس الأصليين الذي سلبت منهم أراضيهم وبيوتهم حتى أصبحوا أغراب عليها وأجانب في أوطانهم حيث لا يدخلونها إلا بتأشيرات من سالبي بلادهم.

أناشدكم بصون بيوتكم والحفاظ على عقاراتكم وعدم بيعها أو التنازل عنها حتى لو انتقلتم لإماكن أخرى ولكي تبقى مركزا ثقافيا يحكي تاريخكم وتراثكم ومركزا إجتماعياً يجمعكم مع أفراد أسركم أو ديوانيات تحمل أسماء عوائلكم ويتجمع فيها أهالي مناطقكم وتكون منتديات للحوارات الثقافية والأدبية والتاريخية وقيم التسامح التي عاش عليها أهل المنامة بمختلف أعناقهم ومذاهبهم الشيعية والسنية أو تكون مجالس ضيافة لضيوفكم.

لنعمل معا أحبائي وأعزائي من أجل الحفاظ على تاربخنا العريق وتراثنا الجميل وقيمنا الحضارية والثقافية التي ورثناهنا من الأجداد وعلينا توريثها للإبناء.

نبيل رجب
٢ يونيو ٢٠١٤

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus