مصر تبدأ توجيه دعوات تنصيب السيسي وتتجاهل قطر وتركيا

2014-06-02 - 2:49 م

القاهرة - وكالات: قال رأفت السيد مستشار بالعلاقات العامة بوزارة الخارجية إن تعليمات جاءت للخارجية المصرية ببدء التحرك لتوجيه دعوات لرؤساء وزعماء الدول لحضور حفل تنصيب عبدالفتاح السيسي المرشح الفائز بالرئاسة.

وأوضح بأن هناك توجيها لكافة الدول باستثناء قطر وتركيا في محاولة من الدولة المصرية لإثبات قدرتها على توجيه صفعات قوية لمن وقفوا في وجه خارطة الطريق. وأكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق عضو اللجنة العليا للانتخابات، النائب الأول لرئيس الدستورية العليا، أن المحكمة الدستورية العليا تواصل العمل للتجهيز لحفل التنصيب وأداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب أمام الجمعية العامة للمحكمة السبت القادم 7 يونيو بحسب صحيفة «المصري اليوم».

وأضاف أن الرئيس عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا سيحضر جلسة اليمين بصفته رئيسًا للجمهورية وفور انتهاء الرئيس المنتخب من حلف اليمين سيعود المستشار عدلي منصور رئيسًا للمحكمة الدستورية بعد نجاحه في أداء مهمته الوطنية كرئيس مؤقت للبلاد.

وأشار إلى أنه من المنتظر أن توجه رئاسة الجمهورية والمحكمة الدستورية العليا الدعوات لعدد من رؤساء الدول وسفراء الدول الأجنبية بمصر وعدد من كبار الشخصيات العامة والسياسية لحضور حفل حلف اليمين. وتعد قطر وتركيا من أشد الدول التي وقفت ضد خارطة الطريق التي أعلنها الجيش في 3 يوليو الماضي واعتبرت أن ما جرى في مصر من عزل الرئيس محمد مرسي هو انقلاب على الشرعية الدستورية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus