تظاهرة حاشدة في "مثلث الصمود" استنكارا لاحتجاز جثمان "الشهيد العبار" منذ 43 يوما

عبد العزيز العبار
عبد العزيز العبار

2014-05-31 - 1:06 ص

مرآة البحرين (خاص): تظاهر المئات اليوم (الجمعة ٣٠ مايو/ أيار ٢٠١٤) بامتداد بلدات السنابس والديه وجدحفص غرب العاصمة المنامة، للتنديد باستمرار السلطات في احتجاز جثمان الشهيد عبدالعزيز العبار منذ ٤٣ يوما.

واستنكر المتظاهرون رفض السلطات الإعتراف بقتل الشهيد العبار الذي قضى في (١٨ أبريل/ نيسان ٢٠١٤) بعد أكثر من ٥٠ يوما على دخوله في غيبوبة إثر إصابته برصاص الشوزن في رأسه.

ووطأ المتظاهرون صورا للملك حمد بن عيسى آل خليفة ونادوا بإسقاطه، محمَلينه مسؤولية مقتل المتظاهرين وانتهاكات حقوق الإنسان، التي وثقتها تقارير دولية، المستمرة منذ فبراير/ شباط ٢٠١١.

وجرت اشتباكات مع قوات النظام التي تستجلبها الحكومة من الخارج لصد المحتجين. وأطلقت القوات رصاص الشوزن والغازات السامة قبل أن تلاحق المتظاهرين داخل المناطق السكنية التي أغرقتها بالغازات.

وقال شهود عيان أن العشرات أصيبوا بعد أن استخدمت القوات القوة ضد المتظاهرين السلميين الذين ساروا من داخل الديه إلى الشارع العام الواصل بين البلدات الثلاث التي تعرف باسم "مثلث الصمود".

وترفض عائلة الشهيد استلام جثمانه لـ "تزوير السلطات شهادة الوفاة، التي اعتبرت أن سبب الوفاة هو هبوط في الدورة الدموية دون أن تأتي على ذكر إصابة الشهيد برصاص الشوزن في رأسه".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus