مرجع معارض: السفارة البريطانية الأسوأ بموقفها من الأزمة.. ولينزي موعود من الحكومة بمنصب «خبير»

2014-05-29 - 7:34 م

مرآة البحرين (خاص): قال مرجع في الجمعيات المعارضة يحضر عادة اجتماعات مع السفراء الأوروبيين لدى المنامة، لـ"مرآة البحرين" إن مواقف السفارة البريطانية هي "الأسوأ من بين السفارات في مواقفها من للأزمة السياسية في البلاد".

وأضاف المعارض، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن السفير البريطاني إيان لينزي "لا يرى في الأزمة السياسية المتفاقمة في البحرين إلا الضغط على المعارضة للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبل والقبول بالأمر الواقع كحل "لا مناص منه للتغيير من الداخل".

وكشف أن لينزي، الذي يرجح أن يتقاعد من منصبه في 2014، موعود من الحكومة البحرينية بمنصب "خبير"، "تماماً كما حصل لمسؤول كبير في الأمم المتحدة في وقت سابق قام بتلميع سياسات النظام عشية تقاعده وحصل على منصب بعد شراء ذمته".

وعن مواقف السفارة الأميركية، أكد المعارض البحريني أنها "متذبذبة، فمن جهة تضغط على المعارضة للمشاركة في الانتخابات المقبلة، ومن جهة أخرى تتفهم مخاوف المعارضة من صلاحيات مجلس النواب بصورته الحالية وإمكانية الإصلاح من الداخل، خاصة عندما نقول لهم: اضغطوا على النظام لإصلاح نفسه ووقف انتهاكاته أفضل من الضغط علينا للمشاركة في هذه الانتخابات".
وثمّن مواقف سفارتي ألمانيا وفرنسا وتعاطيهما مع المعارضة البحرينية "خاصة في قضايا انتهاكات النظام المستمرة لحقوق الإنسان البحريني المطالب بالديمقراطية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus