عبدالله هاشم: الشيعة يبنون مرتكزات القوة بجميع المستويات والسنة معزولون حتى عن عمقهم الخليجي

2014-05-29 - 6:21 م

مرآة البحرين: قال مؤسس "" المستقيل والعضو السابق بهيئته المركزية عبدالله هاشم إن المكون الشيعي في البحرين "يبني مرتكزات القوة على جميع المستويات علما وعملا وعقيدة وعلاقات خارجية"، مشيرا إلى أن "المكون السني معزول حتى عن عمقه الخليجي".

ورأى هاشم، في تغريدات على حسابه على "تويتر" اليوم الأربعاء (29 مايو/أيار 2014)، أن "قوى الشارع الشيعي بجميع مسمياتها الحقيقية أوتسميات الدعاية السياسية (القوى الوطنية الديموقراطية) رسمت أجندة أحادية مجتمعياً وهي قاتلة"، قائلا: "قوى الشارع الشيعي سواء المساير للشرعية أو الرافضة لها والتي ترفع شعار "إسقاط النظام" ستمضي بأجندتها"، داعيا إلى أن الشارع السني إلى أن يكن له "أجندته".

واعتبر أن "الحقبة الراهنة دينية وبالتالي بالضرورة هي طائفية ولكن لا بد من تحالفات على مستوى مجلس النواب حيث يعني الوقت ومضيه حياة الأجيال ونهب الثروة"، مضيفا "مسألة الوحدة الوطنية هي البعد الغائب في توجهات وبرامج وسلوك جميع التيارات والقوى النظام يحاور المكونات ويمنع السُنة من حوار الآخر".

وإذ لفت إلى أن "الجميع يطالب بمجلس نواب قوي يستطيع الدفاع عن المصالح الشعبية سواء بتأصيله سياسياً (برلمان كامل الصلاحيات) أوالطموح لتمثيل حقيقي شجاع"، دعا إلى "بناء تحالف شعبي قوي حول برنامج يُمكن المواطنيين من الحصول على نسبة أكبر من الموارد والثروة الوطنية".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus